Beirut
27°
|
Homepage
"عواقب وخيمة"... تحدّيات خطيرة تهدّد قطاعًا هامًا!
الخميس 10 تشرين الأول 2024 - 16:30

"ليبانون ديبايت"

مع إستمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان وتزايد التحديات التي يواجهها القطاع الصحي، يعبّر نقيب المستشفيات الخاصة، سليمان هارون، عن "قلقه العميق إزاء قدرة النظام الصحي والمستشفيات على الاستمرار في تقديم الخدمات الأساسية".

وفي حديثٍ لـ"ليبانون ديبايت"، يؤكّد هارون أن "الظروف الراهنة تتطلب حلولاً عاجلة، محذرًا من أن الوضع الحالي قد لا يسمح للمستشفيات بالصمود لفترة طويلة، خصوصًا في ظل الضغوط الناتجة عن الحرب".


ويشدّد، على أن "القطاع الاستشفائي يسعى لإيجاد حلول للمشكلات التي يواجهها رغم الضغوط الكبيرة، لكن إمكانيات البلاد محدودة والقطاع الإستشفائي لا يمكنه تحمل عبء الحرب التي نعيشها".

ويُشير هارون إلى "ضرورة دراسة قدرة القطاع الصحي على مواجهة تبعات الحرب على المدى الطويل"، مؤكدًا أن "المستشفيات لن تتمكن من الصمود كما هي اليوم، كما لا يرى أن الحل يكمن في المستشفيات الميدانية".

وعن المساعدات الطبية، يقول: "المساعدات الطبية التي نتلقاها غير كافية، إذْ أن القسم الأكبر قد لا نكون بحاجة له بالكميات المرسلة، بينما الأدوية الأساسية التي نحتاجها لا تصلنا بكميات كافية".

وفيما يتعلّق بإمكانية الاستفادة من الممرضات والأطباء الذين تركوا مراكز عملهم، يرى هارون، أن "الأمر ليس سهلاً، فهؤلاء يواجهون مشاكل شخصية نتيجة النزوح، مما يحدّ من الإستفادة منهم، لكننا سنبحث في كيفية الإستفادة من هذه الكوادر".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
خفايا يوم اغتيال نصر الله... قرارٌ مصيري بشأن وقف النار! 9 مسؤول أمني سابق يفضح "خريطة سفارة عوكر" ويكشف مستور "ترسانة جيش لبنان": معلومات صادمة لأول مرة! 5 جريمة قتل تهز طرابلس: اغتيال هاشم الأيوبي وانتشار فيديو الجريمة يشعل الغضب 1
3 خلاصات في فشل التوغل البري جنوباً 10 بعد مكالمة استمرت 45 دقيقة... هذا ما فعله نتنياهو 6 حادثة فريدة في كسروان: نازحون يرفضون المساعدات اعتراضاً على تسمية الجمعية 2
بالفيديو: إشكال كبير في عين المريسة! 11 تحديثات من مصرف لبنان على التعميمين 166 و147 7 هبوطٌ اضطراري... وفاة طيار خلال رحلة جوية! 3
ضربة "فتاكة"... اجتماع حاسم لمجلس الوزراء الإسرائيلي غدًا! 12 الحرب الطويلة: ترانسفير شيعي إلى العراق.. المسيحيون إلى الغرب؟ 8 جعجع يحيكُ أمراً ما تحضيراً لسقوط الحزب... "خطوة كبيرة تذكرنا ببشير الجميل": تحضروا للمفاجأة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر