Beirut
27°
|
Homepage
"لن يحصدوا إلّا الخيبات"... هجوم ناري على لقاء "معراب 2"!
الخميس 10 تشرين الأول 2024 - 15:52

"ليبانون ديبايت"

دعت معراب إلى لقاء وصفته بالوطني دفاعًا عن لبنان وللمطالبة بتطبيق القرارين الدوليين 1701 و1559، حيث أحيت الأخير بالتزامن مع مطالبة إسرائيل تطبيقه من جديد والذي ينص على نزع سلاح المقاومة لا سيما شمال الليطاني، فكيف تنظر بيئة المقاومة إلى هذا اللقاء؟

يعتبر الكاتب والمحلل السياسي فادي بودية، في حديث إلى "ليبانون ديبايت"، أنه عندما تطالب قوى سياسية بما يطالب به العدو الاسرائيلي، فهي تشكل هنا ذراع دعم وآلية تنفيذ للمشروع الإسرائيلي في لبنان".


ويذكّر بأنه "عندما كان يتهم هؤلاء بالعمالة لإسرائيل وأنهم ضد مشروع المقاومة لأنهم يعتبرون أن وجود اسرائيل هو طريقهم للوصول إلى السلطة، فهذه الإتهامات لم تكن جزافية بل كانت مبنية على وقائع".

ويعتَب على هؤلاء، قائلًا: "من الممكن أن يختلفوا مع شركائهم في الوطن في كل ما يتعلق بالسياسة الداخلية ولكن لا يمكن أن يختلفوا معه على هوية عدو لبنان، فهذا يعني أنهم في أزمة وجودية وإن مساعدتهم للعدو لما يريد تحقيقه في الداخل فهذا يعني أنهم عملاء لإسرائيل بامتياز".

ويعتبر أن "ما يحصل وما سيذهب إليه اللقاء مشروع عمالة واضح وإنقلاب على هوية لبنان التي ترسخت بالدم، وبطبيعة الحال فلن يحصدوا إلّا الخيبات كما حصدوا سابقاً".

ويرى أنهم "إذا كانوا يراهنون على هزيمة حزب الله، فإن رهانهم هذا يذكر برهانهم على هزيمة سوريا وسقوط الأسد وسقوط المقاومة في العام 2006، وبالتالي لن يحصدوا سوى الأوهام".

أما إذا كانت حساباتهم تقوم على ما تعرّض له حزب الله من ضربات، فيصفهم بودية، بـ"الأغبياء لأنهم لا يعرفون قوة حزب الله، وأنه حتمًا سينتصر في معركته مع العدو الإسرائيلي".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
خفايا يوم اغتيال نصر الله... قرارٌ مصيري بشأن وقف النار! 9 مسؤول أمني سابق يفضح "خريطة سفارة عوكر" ويكشف مستور "ترسانة جيش لبنان": معلومات صادمة لأول مرة! 5 جريمة قتل تهز طرابلس: اغتيال هاشم الأيوبي وانتشار فيديو الجريمة يشعل الغضب 1
3 خلاصات في فشل التوغل البري جنوباً 10 بعد مكالمة استمرت 45 دقيقة... هذا ما فعله نتنياهو 6 حادثة فريدة في كسروان: نازحون يرفضون المساعدات اعتراضاً على تسمية الجمعية 2
بالفيديو: إشكال كبير في عين المريسة! 11 الحرب الطويلة: ترانسفير شيعي إلى العراق.. المسيحيون إلى الغرب؟ 7 هبوطٌ اضطراري... وفاة طيار خلال رحلة جوية! 3
ضربة "فتاكة"... اجتماع حاسم لمجلس الوزراء الإسرائيلي غدًا! 12 تحديثات من مصرف لبنان على التعميمين 166 و147 8 جعجع يحيكُ أمراً ما تحضيراً لسقوط الحزب... "خطوة كبيرة تذكرنا ببشير الجميل": تحضروا للمفاجأة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر