Beirut
24°
|
Homepage
رسالة من السنوار إلى الوسطاء القطريين... إليكم ما تمَّ كشفه!
المصدر: سكاي نيوز عربية | الاربعاء 09 تشرين الأول 2024 - 10:57

كشف تقرير للقناة 12 الإسرائيلية، يوم أمي الثلاثاء، أن زعيم حركة "حماس" يحيى السنوار بعث مؤخرًا رسالة إلى الوسطاء القطريين تتعلق بمطلبه قبل أي اتفاق محتمل لوقف إطلاق النار في غزة.

وأفادت القناة أن السنوار يسعى للحصول على ضمان بأن إسرائيل لن تحاول اغتياله خلال المفاوضات الرامية لوقف إطلاق النار في غزة وتحرير الرهائن الذين تحتجزهم "حماس" في القطاع.

لم تحدد القناة الإسرائيلية مصدر هذه المعلومات، لكنها أكدت أن السنوار يريد "حصانة" ضد أي هجوم محتمل قد يتعرض له من الجانب الإسرائيلي أثناء المحادثات.


ونقل موقع "تايمز أوف إسرائيل" عن التقرير أن الوسطاء القطريين ردوا على السنوار بأن من الضروري التوصل إلى اتفاق مع إسرائيل وإعادة الرهائن المحتجزين كأولوية.

وتأتي هذه التطورات في وقت حساس حيث تسعى الأطراف المعنية إلى إيجاد حلول للصراع المستمر في غزة، مما يعكس تعقيد المفاوضات والتوترات المتزايدة في المنطقة.

وكان باراك رافيد، مراسل موقع أكسيوس" الإخباري الأميركي قد نقل عن مسؤول إسرائيلي بارز قوله، يوم الإثنين، إن معلومات وصلت إلى الدولة العبرية تفيد بأن السنوار جدد الاتصال بممثلي الحركة في قطر خلال الأيام الأخيرة.

وأكد المسؤول الإسرائيلي بأن السنوار نقل لممثلي "حماس" في قطر خلال الأيام الأخيرة عدة رسائل.

وليس من الواضح، وفق المصدر الإسرائيلي، متى أرسل السنوار الرسائل على وجه التحديد، لكنه أكد أنه لم يكن واضحا فيها أن السنوار غير أو عدل عن مواقفه بشأن صفقة المختطفين.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مسؤولين أميركيين قولهم إن السنوار أصبح متشبثا أكثر بموقفه بعد عام من الحرب في غزة، وهو عازم على رؤية إسرائيل متورطة في صراع إقليمي أوسع.

وحسبما نقلت "نيويورك تايمز" عن المسؤولين فإن موقف السنوار أصبح أكثر تشددا في الأسابيع الأخيرة، ويعتقد المفاوضون الأميركيون الآن أن "حماس" ليس لديها نية للتوصل إلى اتفاق مع إسرائيل.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
إنذار إسرائيلي "عاجل" إلى سكان الضاحية الجنوبية 9 في أحدث ظهور له... لغة جسد نعيم قاسم تثير الجدل على "السوشيال ميديا"! 5 خريطة تثير الرعب في أفقا... جرس الإنذار الإسرائيلي يُقرع؟! 1
كارثة حربية جديدة تهدد كل لبنان... أزمة غير متوقعة قد تطال منازلكم: إحذروا المصيبة الكبرى! 10 مواقفه تماهت مع اللقاء الثلاثي... "تكويعة" جديدة لجنبلاط؟ 6 نصيحة بعدم التردّد... تسهيلات كبيرة من دولة عربية للنازحين! 2
بالفيديو: إسرائيل تزعم رفع العلم الإسرائيلي في مارون الراس 11 "بينهم 6 قادة"... ادرعي يزعم إغتيال 50 عنصراً من حزب الله 7 توقيف عميل "محرز" 3
بعد لقطة "رفع العلم"... توضيح من "اليونيفيل" 12 نظراً للظروف الراهنة... قرار جديد من وزير المالية 8 إشكال في شارع الحمرا... والجيش يتدخل 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر