Beirut
23°
|
Homepage
قصةٌ "ملهمة"... أميركي من أصل لبناني اختار البقاء لمساعدة الآخرين في لبنان
المصدر: الحرة | الاحد 06 تشرين الأول 2024 - 13:11

أظهر كمال أحمد جواد، الأميركي من أصل لبناني، إنسانية استثنائية خلال حياته. رغم أنه عاش في ديربورن بولاية ميشيغان، اختار كمال البقاء في لبنان لمساعدة الآخرين خلال الأزمات. كان معروفًا بالتزامه العميق بمساعدة المحتاجين، حيث كان يسدد ديون الأشخاص الذين لم يستطيعوا الفرار من الأوضاع الصعبة، ويقدم الدعم للفئات الأكثر ضعفًا، مثل كبار السن والجرحى.

تقرير لصحيفة نيويورك تايمز أشار إلى أن كمال قُتل في مطلع تشرين الأول الحالي في غارة جوية إسرائيلية على مسقط رأسه في جنوب لبنان، حيث كان يواجه القصف بصمود وهدوء. في يوم الثلاثاء، كان يتحدث مع ابنته عندما وقعت الغارات الإسرائيلية، فسقط جراء انفجار إحدى الضربات، لكنه نهض بسرعة وأخبرها بأنه بحاجة لإنهاء صلاته قبل أن يعود لمساعدة الآخرين. لم يتمكن كمال من حماية نفسه من بقية الغارات، فتوفي صباح ذلك اليوم، تاركًا وراءه إرثًا من الإنسانية والتفاني.

وصفته ابنته نادين في منشور عبر إنستغرام بأنه "كان يؤكد دائمًا أنه يجب ألا نخاف"، لأنه كان يقوم بما يحب وهو "مساعدة الآخرين في الأرض التي نحبها". الغارة التي أدت إلى وفاته كانت جزءًا من حملة عسكرية إسرائيلية واسعة تستهدف حزب الله، وأسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 1600 شخص وتهجير أكثر من 1.2 مليون آخرين في لبنان، وفقًا للسلطات المحلية.





أصدقاؤه وصفوه بأنه رجل ملتزم بإيمانه، معروف بمساعدته للناس في لبنان ودعمه لمن لا يملكون وسيلة للفرار. حسين مكي، 33 عامًا، وهو مدرس للعلوم الإسلامية، قال إن كمال كان "أبا أسطوريا" يتمتع بروح مرحة حتى في أصعب الأوقات.

وعلى الرغم من أن كمال كان بإمكانه العودة إلى الولايات المتحدة، اختار البقاء بالقرب من المستشفى الرئيسي في النبطية لمساعدة كبار السن والجرحى، وأولئك الذين لم يستطيعوا الفرار بسبب الظروف المالية. في بيان صادر عن عائلته، أشاروا إلى أن وفاة كمال كانت واحدة من العديد من الوفيات المؤلمة في الشرق الأوسط. وأضافت ابنته نادين "فقط لأنه مواطن أميركي، يجب ألا نجعل قصته أكثر أهمية من قصص الآخرين الذين فقدوا أرواحهم".

قبل وفاته، أرسل كمال رسالة صوتية لأطفاله، قال فيها: "السلام عليكم، كل شيء على ما يرام، لكن إذا حدث لي شيء، فإن واجبكم هو مساعدة الفقراء". نيويورك تايمز أنهت تقريرها بالقول إن هذه الكلمات تعبر عن روح كمال العطوفة والتزامه بمساعدة الآخرين حتى في أحلك الأوقات.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
مفاجأة سارة بعد أيام... بشارة خيرالله يبوح بأسرار خطيرة: الحزب استُدرج وهدية ثمينة وصلت إلى نتنياهو! 9 نائب حزب الله يُعلّق على "ما يُقال بشأن مصير السيد صفي الدين" 5 "حزب الله دفع أموالًا غير مباشرة للإسرائيليين".... و"واشنطن بوست" تكشف! 1
رعب وهلع في بيروت... ما حقيقة التهديدات الإسرائيلية؟! (فيديو) 10 أميركا تنقلب على لبنان 6 القرار أُتخذ... وسيُعلن عنه رسمياً اليوم عند الثانية عشرة ظهرا! 2
هاشم صفي الدين... وحزب الله يؤجّل حسم مصيره! 11 "تَزُولُ الجِبَالُ وَلاَ تَزُلْ"... حزب الله ينشر فيديو جديد 7 مرشّح مدعو للإنسحاب من السباق الرئاسي؟ 3
حالة من "الضبابية" تسيطر على استخدام حزب الله لصواريخه! 12 "لا يوجد لدينا مصادر"... بيان "هام" من حزب الله 8 "السيد"... معلومات عن "المرشح" لمنصب أمين عام حزب الله 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر