Beirut
23°
|
Homepage
"لإرسال مقاتلين إلى لبنان"... قرارٌ لمجلس النواب الإيراني!
المصدر: العربية | الاحد 06 تشرين الأول 2024 - 12:00

على الرغم من نفي طهران رسميا قبل أيام احتمال إرسال مقاتلين إلى لبنان لدعم حزب الله الذي تلقى ضربات موجعة خلال الفترة الماضية، من قبل إسرائيل، كرر مجلس النواب الإيراني القرار والموقف عينه.

فقد أعلن المتحدث باسم لجنة الأمن القومي في مجلس النواب، إبراهيم رضائي، أن "إرسال متطوعين إلى لبنان ليس مدرجًا حتى الآن على جدول الأعمال ".

وأضاف في تصريحات صحفية أن "بلاده تدعم كل من يقف في وجه إسرائيل، لكن في الوقت الحالي لا ترى حاجة للدخول المباشر في الحرب الجارية بين حزب الله وإسرائيل."


أتى هذا الموقف بعدما أعلن القيادي السابق في الحرس الثوري، محسن رفيق دوست، أن "إرسال قوات عسكرية إلى لبنان والجولان مطروح على الطاولة".

وأوضح في حديث سابق لموقع "إيران أوبزرفر" أن "كل الخيارات مطروحة على طاولة القوات الإيرانية".

بدوره، أشار عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان إسماعيل كوثري، العميد في الحرس الثوري، إلى أن طهران ترحب بإعلان متطوعين استعدادهم للذهاب إلى لبنان لدعم حزب الله.

إلا أن وزارة الخارجية الإيرانية عادت وأكدت رسميا قبل أيام أنها لن ترسل قوات لدعم حزب الله، وشدد وزير الخارجية عباس عراقجي على أن الحزب قادر على الدفاع عن نفسه.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"لا يوجد لدينا مصادر"... بيان "هام" من حزب الله 9 "السيد"... معلومات عن "المرشح" لمنصب أمين عام حزب الله 5 خبير عسكري يشرح كيف حدّد الموساد موقع نصر الله! 1
مفاجأة سارة بعد أيام... بشارة خيرالله يبوح بأسرار خطيرة: الحزب استُدرج وهدية ثمينة وصلت إلى نتنياهو! 10 إسرائيل في قلب حزب الله... تفاصيلُ عملية الاختراق التي أطاحت بالقيادات 6 "حزب الله دفع أموالًا غير مباشرة للإسرائيليين".... و"واشنطن بوست" تكشف! 2
أميركا تنقلب على لبنان 11 نائب حزب الله يُعلّق على "ما يُقال بشأن مصير السيد صفي الدين" 7 القرار أُتخذ... وسيُعلن عنه رسمياً اليوم عند الثانية عشرة ظهرا! 3
موقف كتائبي "لافت"... الأولوية تكمن هنا! 12 "تَزُولُ الجِبَالُ وَلاَ تَزُلْ"... حزب الله ينشر فيديو جديد 8 مرشّح مدعو للإنسحاب من السباق الرئاسي؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر