Beirut
23°
|
Homepage
إسرائيل تزعم اكتشاف نفقًا لحزب الله جنوب لبنان (فيديو)
المصدر: العربية | الاحد 06 تشرين الأول 2024 - 9:09

في ظل الحملة العنيفة التي يشنّها الجيش الإسرائيلي على لبنان منذ أسابيع، بثّ الجيش الإسرائيلي لقطات قال إنها لاكتشاف وتحييد نفق تابع لحزب الله في جنوب لبنان.

فقد أظهرت لقطة تتبعية لشخص يصور نفقًا يزعم الجيش الإسرائيلي أنه يحوي غرفة معيشة ومطبخًا به ثلاجة مليئة بالطعام، وحقائب قتالية جاهزة تابعة لوحدة الرضوان العسكرية التابعة لحزب الله.




وأضاف الجيش أمس السبت، في بيان مكتوب، إن لواء المظليين ووحدة ياهالوم ووحدة تابعة لسلاح الهندسة القتالي للقيادة الشمالية تحت قيادة الفرقة 98 دمروا 250 مترا من البنى التحتية عبارة عن نفق تحت الأرض في جنوب لبنان.

وتابع أنه نجح في تحييد النفق بعد تفتيشه خلال عمليات برية عبر الحدود جرت في الأسابيع الماضية بالتنسيق مع القوات الخاصة، ومشيرًا إلى أن هذا النفق لم يكن ممتدا في عمق الأراضي الإسرائيلية.

يأتي هذا بينما عاشت مناطق من لبنان في جنوبه وجنوب العاصمة بيروت أيضًا، ليلة سوداء قاتمة، استمرت بها الغارات العنيفة للجيش الإسرائيلي خصوصا في الضاحية الجنوبية طالت مناطق مختلفة منها، وفقا لما أفادته "العربية".

وتابع أن المقاتلات الحربية الإسرائيلية لم تهدأ، بل أطلقت ضربات أدت لارتجاجات عنيفة سمعها السكان في مختلف المناطق.

يذكر أن الحملة العسكرية الإسرائيلية التي بدأت منذ أيام، قد خلّفت أكثر من 1400 ضحية لبناني على الأقل، بينهم مدنيون ومسعفون، وتشريد 1.2 مليون من ديارهم خلال أقل من أسبوعين.

وتقول إسرائيل إنها تهدف لإبعاد حزب الله عن الحدود المشتركة حتى يتمكن النازحون الإسرائيليون من العودة لديارهم، إلا أن القتال الحالي هو الأعنف منذ حرب عام 2006 بين إسرائيل وحزب الله.

إلى ذلك، لقي 9 جنود إسرائيليين حتفهم في الاشتباكات البرية.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"لا يوجد لدينا مصادر"... بيان "هام" من حزب الله 9 إسرائيل في قلب حزب الله... تفاصيلُ عملية الاختراق التي أطاحت بالقيادات 5 خبير عسكري يشرح كيف حدّد الموساد موقع نصر الله! 1
مفاجأة سارة بعد أيام... بشارة خيرالله يبوح بأسرار خطيرة: الحزب استُدرج وهدية ثمينة وصلت إلى نتنياهو! 10 مرشّح مدعو للإنسحاب من السباق الرئاسي؟ 6 "فرص نجاته شبه معدومة"... تقديراتٌ حول مصير صفي الدين! 2
تضرّر أكثر من 253 محطة إتصال... وإسرائيل تحذّر الطائرات والسفن! 11 نائب حزب الله يُعلّق على "ما يُقال بشأن مصير السيد صفي الدين" 7 "حزب الله دفع أموالًا غير مباشرة للإسرائيليين".... و"واشنطن بوست" تكشف! 3
كاتس: اتركوا لبنان! 12 "تَزُولُ الجِبَالُ وَلاَ تَزُلْ"... حزب الله ينشر فيديو جديد 8 "السيد"... معلومات عن "المرشح" لمنصب أمين عام حزب الله 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر