Beirut
26°
|
Homepage
"نتائج عكسية"... السنيورة: إسرائيل تتجه نحو الغرق في الوحول!
المصدر: الحرة | الاثنين 30 أيلول 2024 - 8:37

أكد رئيس الحكومة الأسبق، فؤاد السنيورة، أمس الأحد، ان "التصعيد العسكري الإسرائيلي مع حزب الله لن يؤدي إلى النتائج المرجوة، خصوصا فيما يتعلق بعودة السكان الإسرائيليين النازحين إلى قراهم وبلداتهم في المناطق الشمالية".

ورأى في حديث الى "الحرة"، ان "إسرائيل، رغم نجاحها في إلحاق أضرار كبيرة بحزب الله وإحداث خسائر بشرية ومادية كبيرة في لبنان، قد تكون "تتجه نحو الغرق في الوحول"، على حد تعبيره.

وأشار السنيورة إلى، ان "التصعيد المتواصل قد يؤدي إلى نتائج عكسية".


وقال: "ما يعتقدون انهم انجزوه قد يتحول إلى عكسه ربما"، داعيا إسرائيل إلى إعادة النظر في سياستها".

ولفت السنيورة الى، ان "استمرار إسرائيل في استخدام القوة العسكرية لن يعيد السكان الإسرائيليين النازحين إلى الشمال، بل قد يزيد من تعقيد الوضع".

وحذر من، ان "الحل لا يكمن في التدمير والتصعيد، بل في التوصل إلى حل دبلوماسي وتطبيق قرار مجلس الأمن 1701، الذي كان قد تم اعتماده خلال فترة رئاسته للحكومة اللبنانية في عام 2006 بعد الحرب بين حزب الله وإسرائيل".

وطالب السنيورة الحكومة اللبنانية بـ"التحرك العاجل على الصعيد الدولي للمطالبة بوقف إطلاق النار وتطبيق القرار بشكل كامل".

كما دعا إلى، "وحدة الصف اللبناني"، مشيرا إلى "أهمية انعقاد مجلس النواب اللبناني بشكل عاجل للتأكيد على موقف موحد ودعم تطبيق القرار 1701، بالإضافة إلى ضرورة انتخاب رئيس جديد للجمهورية لإعادة التوازن السياسي في البلاد".

وفي سياق الدعوات الدولية لوقف التصعيد، أشار السنيورة إلى، ان تصريح الرئيس الأميركي جو بايدن الذي دعا فيه إلى ضرورة وقف إطلاق النار في المنطقة قد يكون بمثابة "نافذة أمل للخروج من المأزق الراهن".

وردا على سؤال عما إذا كان من الممكن تفادي اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط، قال الرئيس الأميركي جو بايدن "لا بد من ذلك". وأضاف انه سيتحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

وأوضح السنيورة، ان "الجميع، بمن فيهم إسرائيل، وصلوا إلى مأزق مع استمرار العمليات العسكرية".

وأردف، "رغم ان إسرائيل قد تعتقد انها حققت إنجازات عسكرية، فإن هذا الأمر لا يؤدي إلى أي نتيجة لعودة النازحين إلى قراهم"، مشيرا إلى ان الحل الحقيقي يكمن في العودة إلى طاولة المفاوضات والعمل على إيجاد حلول سياسية".

وأشار السنيورة إلى، ان "هذا التصعيد لن يؤدي إلا إلى المزيد من التدمير والخسائر البشرية".

وتأتي تصريحات السنيورة في وقت يشهد فيه لبنان تصعيدا عسكريا مكثفا من قبل إسرائيل، حيث شنت القوات الإسرائيلية هجمات جوية على مواقع تابعة لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، وفي منطقة الكولا.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
قد تقلب المعادلة... "ورقة نصرالله" السرية لضرب إسرائيل! 9 فيديو يظهر مشاهد من موقع إغتيال السيد نصرالله 5 الكابوس الأكثر رعبًا لإسرائيل... تعرّفوا على "سلاح حزب الله السري"! 1
بشرى الخليل للسيد حسن: ما هكذا اتفقنا.. تمضي ولا تقول وداعًا - احذروا هذا الجاسوس! 10 "مات اختناقاً"... معلوماتٌ جديدة عن عملية اغتيال نصر الله! 6 الكشف عن هوية المستهدف في غارة عين الدلب 2
الجبهة الشعبية تزف قادتها.. الكشف عن هوية المستهدفين في غارة "الكولا" 11 دقيقتان حدّدت موقع نصرالله... تفاصيل جديدة عن عملية الإغتيال! 7 بعد انتشال جثة السيّد نصرالله... الكشف عن حالتها 3
إسرائيل تنفذ عملية سرية ضد منشأة صواريخ حزب الله: ماذا جرى في مصياف؟ 12 أولُ تصريحٍ أميركي عن نوع السلاح المستخدم باغتيال نصرالله! 8 رسالة مؤثرة من كاهن مسيحي في صور: لم يبق أحد ليُقتل 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر