Beirut
26°
|
Homepage
ردٌ إنتقامي جديد... إسرائيل تطلب من واشنطن اتخاذ خطوات ِلردع إيران
المصدر: العربية | السبت 28 أيلول 2024 - 21:24

رداً على الغارة الجوية الإسرائيلية في بيروت التي اغتالت الامين العام لِحزب الله حسن نصر الله وجنرالا إيرانيا كبيرا، طلبت إسرائيل من الولايات المتحدة اتخاذ خطوات لردع إيران عن مهاجمة إسرائيل، وفق ما كشفه مسؤولان إسرائيليان وأميركيان لوكالة أكسيوس.

وقال مسؤول أميركي إن "نصر الله كان رجلاً سيئاً، لكن من المحبط أن يفعل الإسرائيليون هذا من دون استشارتنا ثم يطلبون منا أن ننظف ما أفسدوه عندما يتعلق الأمر بردع إيران".

فيما أفاد مسؤول أميركي آخر بأن "يدي نصر الله ملطختان بالدماء"، لكن إدارة بايدن لا ترى كيف سيعالج نهج إسرائيل الصورة الاستراتيجية الأكبر.


وذكر ثلاثة مسؤولين أميركيين لوكالة "أكسيوس" أن إدارة بايدن تدعم قتل نصر الله، لكنها تشعر بالإحباط إزاء الافتقار إلى التشاور والشفافية من الجانب الإسرائيلي.

وأوضح المسؤولون الأميركيون أن أوستن ومدير وكالة المخابرات المركزية بيل بيرنز وقائد القيادة المركزية الجنرال مايكل كوريلا تلقوا إحاطة من نظرائهم الإسرائيليين حيث كانت العملية جارية بالفعل ومن دون إمكانية حقيقية للتدخل أو التعبير عن آرائهم.

فيما لفت أحد المسؤولين الأميركيين إلى أن الأولوية القصوى لإدارة بايدن الآن هي تجنب الغزو البري الإسرائيلي للبنان، وكذلك منع التدخل الإيراني المباشر في القتال والتوصل إلى حل دبلوماسي يسمح للمدنيين على جانبي الحدود الإسرائيلية اللبنانية بالعودة إلى ديارهم.

أتى الطلب الإسرائيلي للحصول على الدعم الأميركي بعد أن تراجع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عن الدفع الأميركي لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله وشن الهجوم الضخم من دون التشاور المسبق حتى مع حث الولايات المتحدة على خفض التصعيد.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
فيديو يظهر "جواد نصرالله" من مكان استشهاد والده 9 الكشف عن تفاصيل العملية التي أدت إلى اغتيال نصرالله! 5 "صهر سليماني"... معلوماتٌ عن أبرز مرشح لـ"خلافة" نصر الله 1
"مرحلة الغموض"... السيّد يتحدّث عن "مصير نصرالله" 10 إعلام غربي يكشف عن "سبب تصفية" نصرالله! 6 بعد العدوان على الضاحية... هاشم صفي الدين بخير! 2
بِكلمات مؤثرة... روني الفا يرثي "نصرالله": هل حقًا مُتَّ يا سيِّد؟ 11 "بعد نصرالله"... تساؤلات حول مصير ابنته زينب 7 حول مصير نصرالله... تفاصيلٌ عن "قنابل الهجوم" 3
اغتيال السيد فتح أبواب جهنم.. ترقبوا الزلزال الكبير في الشرق الأوسط: انها النهاية! 12 أرفع قائد عسكري في حزب الله... معلومات عن "علي كركي" 8 بعد إعلان استشهاد نصر الله... إغتيالان جديدان في بيروت! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر