Beirut
26°
|
Homepage
بعد اغتيال نصر الله... هكذا علّق الإسرائيليون!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | السبت 28 أيلول 2024 - 17:36

بعد الإعلان رسمياً عن اغتيال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، عبّر الإسرائيليون عن "ابتهاجهم" في وقت تباينت آراؤهم حول ما إذا كان اغتياله سيجعلهم "أكثر أماناً" على المدى الطويل.

وقال بعض الإسرائيليين عند كورنيش الواجهة البحرية في تل أبيب إن "النبأ جاء كمتنفّس" في ظل تصاعد الاشتباكات على طول الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

وأكّد ديفيد شاليف المقيم في تل أبيب إنه "خبر رائع حقا، كان يجب فعل ذلك منذ وقت طويل".


وفي حين شكك شاليف في أن ينهي اغتيال نصرالله القتال في الشمال، قال إنه أرسل رسالة واضحة إلى خصوم إسرائيل في المنطقة مفادها: "لا تعبثوا معنا".

أيضاً، في مدينة ريشون لتسيون الساحلية في وسط إسرائيل، وصفت شولي دياز الغارة التي استهدفت نصر الله الجمعة بـ"الخطوة المذهلة".

وقالت إنها تأمل أن يؤدي الاغتيال إلى السلام بعد مرور عام تقريبا على الحرب.

وأضافت، "أعتقد أن القضاء على نصر الله سيؤدي إلى نهاية الحرب، وأؤمن أن هذا سيؤدي إلى نوع من الحل السياسي، على الأقل آمل ذلك".

وأشاد مسؤولون عسكريون اسرائيليون بأهمية اغتيال نصر الله، متعهدين مواصلة العمليات العسكرية ضد "حزب الله" بهدف تسهيل عودة الإسرائيليين النازحين إلى الشمال.

وأعلن الجيش الاسرائيلي السبت على منصة إكس إطلاقه تسمية "نظام جديد" على عملية اغتيال نصر الله.

واعتبر رامي ستاينر الساكن أيضا في ريشون لتسيون أن "الرسالة مدوية".

ورأى أن "هذه فرصة لعصر جديد، ولعالم أفضل".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ميقاتي ينفي خبر يتم تداوله عبر "الواتساب"! 9 بعد إعلان استشهاد نصر الله... إغتيالان جديدان في بيروت! 5 "صهر سليماني"... معلوماتٌ عن أبرز مرشح لـ"خلافة" نصر الله 1
مصيره مجهول... حالة نصرالله تربك الإعلام العالمي! 10 الكشف عن تفاصيل العملية التي أدت إلى اغتيال نصرالله! 6 حول مصير نصرالله... تفاصيلٌ عن "قنابل الهجوم" 2
"مرحلة الغموض"... السيّد يتحدّث عن "مصير نصرالله" 11 "بعد نصرالله"... تساؤلات حول مصير ابنته زينب 7 بعد العدوان على الضاحية... هاشم صفي الدين بخير! 3
إعلام غربي يكشف عن "سبب تصفية" نصرالله! 12 أرفع قائد عسكري في حزب الله... معلومات عن "علي كركي" 8 أول بيان لِحزب الله بعد غارة الضاحية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر