Beirut
24°
|
Homepage
ما حقيقة فيديو الحرائق الضخمة في إسرائيل؟
المصدر: الحرة | الخميس 26 أيلول 2024 - 20:50

أسفر القصف الجوي الإسرائيلي على لبنان، منذ الاثنين، عن سقوط مئات الشهداء، بينما ردّ حزب الله بإطلاق وابل من الصواريخ في اتجاه إسرائيل، وأعلن مسؤوليته عن ضربة بصاروخ باليستي على تلّ أبيب.

وظهر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو زعم ناشروه أنّه لحريقٍ ضخمٍ تسبّبت به صواريخ سقطت في إسرائيل، إلا أنّ الفيديو في الحقيقة يعود لحريق مستودعٍ في البرازيل.

ويُظهر الفيديو أعمدة دخان وألسنة نيران تشتعل وسط شارع، وجاء في التعليقات المرافقة أنّ الفيديو مصوّر في إسرائيل بعد قصف لحزب الله.




حصد الفيديو مئات آلاف المشاهدات منذ بدء انتشاره خلال الأيام الماضية مع مواصلة الجيش الإسرائيلي شنّ غارات جوية مكثّفة في مناطق لبنانية مختلفة، ردّ عليها حزب الله بإطلاق صواريخ نحو إسرائيل.

ومنذ الاثنين، خلّفت الغارات الإسرائيلية أكثر من 600 قتيل في لبنان.

وكان الجيش الإسرائيلي أفاد، الأربعاء، بأنه قصف "أكثر من ألفي هدف" لحزب لله على مدى الأيام الثلاثة الماضية، بينها 60 موقعاً استخباراتياً للحزب.

كما قالت الحكومة الإسرائيلية إن 9360 صاروخاً وقذيفة اُطلقت على إسرائيل خلال عام تقريباً، لكن هذا الفيديو لا علاقة له بكلّ ذلك.

فقد أشار عدّة مستخدمين على "أكس" أنّه مصوّر قبل أسابيع في البرازيل، وبالفعل يمكن العثور على الفيديو على مواقع برازيليّة عدّة.



وجاء في التعليقات المرافقة له أنّه يظهر حريقًا في مستودعٍ في منطقة نوفو بروغريسو في البرازيل في آب 2024، وحدّدت مكان اندلاعه.

ويرشد البحث باستخدام كلمات مفتاح مثل "حريق، نفو بروغريسو" باللغة البرتغاليّة إلى مواقع إخباريّة برازيليّة صوّرت مشاهد أخرى لهذا الحريق.

وبالاستعانة بهذه المشاهد يمكن تحديد مكان وقوع الحريق في البرازيل على خدمة خرائط غوغل.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
إصابة مرافقي رئيس حزب لبناني في غارة إسرائيلية قرب منزله 9 صوت انفجار قرب المطار... وحميّة يوضّح! 5 خلافاتٌ في صفوف حزب الله... وعتبٌ على "الحليف القوي" 1
الكشف عن هوية القيادي المستهدف بغارة الضاحية! 10 إستهداف معبر حدودي بين لبنان وسوريا 6 "في هذه الظروف الصعبة"... طلبٌ من الحلبي الى المدارس الخاصة 2
"فخٌ نصبته إسرائيل... خلافات داخل حزب الله"! 11 "لممارسة الضغط على حزب الله"... اسرائيل هاجمت "منطقة جديدة" 7 جريح جرّاء غارة إسرائيلية على الكحالة... والكشف عن هويته! 3
مستعينًا بِـ"فيروز صباح ووديع الصافي"... رسالةٌ من أدرعي إلى الشعب اللبناني! 12 استشهاد زوجة اعلامي في الغارة على بلدة المعيصرة 8 "الطاقة" تُصدر تسعيرة المولدات الخاصة لشهر أيلول 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر