Beirut
23°
|
Homepage
"إسرائيل تتجاوز جميع القيود... والمؤسسات الدولية سقطت"!
المصدر: سبوتنيك | الثلاثاء 24 أيلول 2024 - 22:01

أكّد وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال محمد وسام المرتضى، أنّ "لبنان يخوص مواجهةً دفاعاً عن كل ما هو إنساني في هذه الدنيا ضد أعداء الإنسانية"، مشيرًا إلى أنّ "المشهد يتطابق تماماً مع طبيعة ومضمون السياسات الإسرائيلية، مما يستدعي منا، انطلاقاً من مبادئنا الوطنية، مواجهة هذا التحدي".

وأضاف في حديث لـ إذاعة "سبوتنيك"، "التجارب علمتنا، إضافة إلى ما تعرض له أهالي غزة من مآسٍ، دروساً قيّمة تؤكد ضرورة عدم الاعتماد على الآخرين في هذه الدنيا، فعلى سبيل المثال، مجلس الأمن، وبعد مجزرة الـ"بيجر"، رفض تضمين بيانه عبارة تعبر عن "عدم قبول" هذا الفعل، مما يعكس عجزه عن القيام بالحد الأدنى من الواجب الأخلاقي والإنساني، ويجعل من بيانه الإعلامي غير ذي جدوى".

ولفت إلى أنّ، "ما حدث أسقط جميع المنظومات الدولية والشرائع الإنسانية، مما أثّر على مصداقيتها وفعاليتها، وطرح تحدياً كبيراً أمام الإنسانية بكل ما تحمله الكلمة من معنى".


وأشار المرتضى إلى أنّ "صحيفة "يديعوت أحرونوت" أفادت بأن الولايات المتحدة أعطت الضوء الأخضر للعمليات العسكرية الإسرائيلية العدوانية ضد لبنان والمدنيين فيه".

وقال: "لم نشهد حتى الآن موقفاً واضحاً ومباشراً من الجهات المختصة ينفي هذا الخبر"، وتابع، "نحن نعتقد أن الولايات المتحدة، إذا أرادت، يمكنها أن توقف هذه الجرائم".

وشدّد المرتضى، على أنّ "إسرائيل تتجاوز جميع القيود، مما يجعلنا نتوقع منها كل ما هو سيء، بما في ذلك استهداف المدارس وحافلات نقل الطلاب وهناك نازحون من المناطق الجنوبية، وبعض المدارس، خاصة الرسمية، تعمل كمراكز إيواء ما يستدعي من وزير التربية اتخاذ قرار بتعليق التعليم".

وأوضح المرتضى أنّ "مشكلة إسرائيل مع لبنان، وفقاً للفكر السياسي الإسرائيلي، تكمن في أنّ لبنان هو النموذج النقيض لهذا الكيان المزروع في منطقتنا، وبالتالي، تستهدف لبنان بكل ما يمتلكه من مقدرات، ولا نستبعد أن يقوم الإسرائيليون بأي عمل يعبر عن حقدهم".

ونوّه المرتضى بعمل وزارة الصحة، معتبرًا أنّ "ما حققته وزارة الصحة في الآونة الأخيرة من نجاح في متابعة المصابين هو نتيجة للإرادة اللبنانية القوية على الاستمرار في الحياة، إنهم يعملون في ظروف صعبة، وعلى كل المعنيين بهذه المواجهة أن يصمدوا ويعملوا على تغيير هذا الواقع المؤلم".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
سوء تقدير؟ 9 رسالة من نصرالله... ما صحتها؟ 5 "حزب الله ينسحب من سوريا"! 1
"دفاعاً عن لبنان وشعبه"... مرحلة جديدة بدأها حزب الله! (صور) 10 بعد إنتهاء دعم الطحين... هكذا أصبحت أسعار ربطة الخبز 6 إستنفار كامل: نساء عين الرمانة ورجالها تتصدّى لنازحي الجنوب وشاهد عيان يروي حقيقة ما حصل أمس! 2
مثال يحتذى في الوطنية... نائب يشرف على التحضيرات لاستقبال النازحين! 11 "خسارةٌ تربويّة جسيمة"... الحلبي ينعى معلمات 7 إعلام إسرائيلي يكشف هوية المستهدف بغارة الغبيري 3
"بالعدوان الوحشي"... نائبٌ يخسر ابن عمه 12 بعد التصعيد الخطير... نتنياهو يُحدّد الهدف! 8 "الغارات مستمرة"... إعلانٌ إسرائيلي عاجل إلى اللبنانيين! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر