Beirut
23°
|
Homepage
في الساعات الساخنة... هذا ما أنجزه الدفاع المدني!
المصدر: ليبانون ديبايت | الثلاثاء 24 أيلول 2024 - 11:13

"ليبانون ديبايت"

يظهر الدفاع المدني في لبنان أقصى درجات التضحية والعمل الدؤوب حيث يساهم إلى حد كبير في إنقاذ الكثير من الأرواح من تحت أنقاض المباني التي يستهدفها العدو الإسرائيلي في الجنوب والبقاع وضاحية بيروت حيث يستمر البحث تحت الانقاض منذ يوم الجمعة الماضي.

ونفذ الدفاع المدني سلسلة عمليات منذ بدء العدوان الإسرائيلي من يوم أمس حتى الساعة حيث قام بإخماد النيران في 93 منزلاً و23 مؤسسة و14 سيارة إضافة إلى إطفاء حرائق أعشاب وأحراج في 25 موقعاً، إضافة إلى نقل 32 جريحاً و62 شهيداً من مواقع الغارات.


وفي محافظة النبطية سجل آخر تحديث استمرار الغارات التي استهدفت عند الساعة السابعة صباحا منطقة ما بين عين قانا وحومين الفوقا.ومنذ الساعة السابعة والنصف ولغاية الساعة تشهد بلدات النبطية هدوءا تاما.

أما خلال ساعات الليل فقد استهدفت الغارات بلدات بنت جبيل، كفرتبنيت، أرنون، يحمر، زواطر، عبا، الدوير، الشرقية، عربصاليم، مجرى الخردلي، مجرى الليطاني، تلال إقليم التفاح، محيط فرون - الغندورية، صفد البطيخ، السلطانية، تبنين والخيام وكفركلا.

وعمل عناصر الدفاع المدني حتى الساعة الرابعة فجراً على إخماد حرائق منازل في عبا، عدشيت، كفرصير، أرنون،يحمر، زواطر.

في قضاء صور استهدفت صباحاً بلدة أرزون وتوجهت آليات الإسعاف التابعة للدفاع المدني الى مواقع استهدفتها الغارات عند سقوط جرحى أو شهداء.

وفي بلدة العاقبية استهدفت غارة إسرائيلية صيدلية عند منتصف الليل فتم سحب 25 جريحا (15 سوريًا و10 لبنانيين) وانتشال جثامين 6شهداء.

وفي بلدة شحور تم انتشال جثامين 3 شهداء من تحت الركام.

وفي البقاع استمر عناصر الدفاع المدني بعمليات البحث والإنقاذ والمسح الميداني الشامل في موقع الغارة التي استهدفت احد المباني السكنية في بلدة النبي ايلا حيث يستمر البحث عن 5 مفقودين تحت الانقاض.

وقد تمكنوا من انتشال جثمان شهيد من تحت الانقاض في تمام الساعة الرابعة والنصف فجرا، و6 مواطنين أحياء عملوا على نقل اثنين منهم إلى المستشفى.

ووفق الاحصاءات غير النهائية لاعداد الشهداء والجرحى، فقد سقط نتيجة العدوان منذ يوم أمس 497 شهيدًا (أرقام تقريبية) ووصل عدد الجرحى الى حوالي 1695 جريحاً.

وفي محلة الجاموس في الضاحية الجنوبية حيث انهار المبنى السكني يوم الجمعة الماضي نتيجة العدوان الإسرائيلي، تمكنت فرق البحث والإنقاذ المتخصصة لدى المديرية العامة للدفاع المدني خلال ساعات الليل من انتشال جثامين 5 شهداء وبالتالي تكون قد بلغت حصيلة الشهداء 59 شهيدًا، أما الجرحى فبلغ عددهم 66 جريحاً.

وتتواصل عمليات البحث والإنقاذ والمسح الميداني الشامل في الموقع للتحقق من انه تم العثور على كافة المفقودين.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
إسرائيل أعلنت "حرب الإبادة": استعدادات لـ "إجتياح بري".. وطرقات وجسور ستقصف! 9 استهداف إسرائيلي لِمحيط بلدة فاريا 5 مباشرةً على الهواء... إصابة الإعلامي فادي بودية! (فيديو) 1
ملقب بِـ"أبو الفضل"... معلومات عن المستهدف بغارة حي ماضي 10 إجراءٌ سعودي تقديرًا للظروف الأمنية في لبنان 6 تحذير إسرائيلي عاجل الى اللبنانيين: غادروا منازلكم وإلا.. القرار اتخذ والعين على المطار! 2
بعد التصعيد الخطير... نتنياهو يُحدّد الهدف! 11 "الغارات مستمرة"... إعلانٌ إسرائيلي عاجل إلى اللبنانيين! 7 بشأن إغلاق المدارس... بيانٌ "جديد" لـ الحلبي 3
سوء تقدير؟ 12 هل نجحت اسرائيل بإغتيال كركي؟... "حزب الله" يكشف 8 "حزب الله ينسحب من سوريا"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر