Beirut
23°
|
Homepage
إيران: حزب الله غير قادر على الوقوف أمام إسرائيل بمفرده
المصدر: CNN | الثلاثاء 24 أيلول 2024 - 9:20

اعتبر الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، أن "الضربات الإسرائيلية المكثفة على حزب الله في لبنان هي "أزمة إنسانية" تخاطر بإشعال الصراع في المنطقة".

وقال بزشكيان، في حديث لشبكة "سي ان ان" اليوم الثلاثاء: "الخطر قائم من أن تمتد نار الأحداث التي تجري في لبنان إلى المنطقة برمتها".

وحول ما إذا كان سينصح حزب الله بضبط النفس، قال بزشكيان: "حزب الله وحده لا يستطيع أن يقف في وجه دولة مسلحة تسليحا جيدا جدا ولديها القدرة على الوصول إلى أنظمة أسلحة تتفوق بكثير على أي شيء آخر. الآن، إذا كانت هناك حاجة، يجب على الدول الإسلامية عقد اجتماع من أجل صياغة رد فعل على ما يحدث".


وأضاف: "الآن، إذا كنا نتحدث عن حزب الله وحده، فماذا يستطيع حزب الله أن يفعل بمفرده؟ يجب على الدول الإقليمية والدول الإسلامية أن تجلس معًا. وقبل حدوث أي شيء أكثر خطورة، أعتقد أن على المنظمات الدولية أن تجتمع، اليوم عقدنا اجتماعًا في الأمم المتحدة، مع السيد غوتيريش، وغدًا سنرى مثل هذه المناقشات والموضوعات تجري".

وتابع قائلًا: "ويجب ألا نسمح للبنان بأن يصبح غزة أخرى على أيدي إسرائيل. لا يستطيع حزب الله أن يفعل ذلك بمفرده. لا يستطيع حزب الله أن يقف بمفرده ضد دولة تدافع عنها وتدعمها وتغذيها الدول الغربية والدول الأوروبية والولايات المتحدة الأميركية".

وحذر بزشكيان من أن الأحداث قد تتحول إلى صراع إقليمي، والذي "يمكن أن يكون خطرا على مستقبل العالم وكوكب الأرض نفسه، لذلك يجب أن نمنع الأعمال الإجرامية المستمرة التي ترتكبها إسرائيل".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
إسرائيل أعلنت "حرب الإبادة": استعدادات لـ "إجتياح بري".. وطرقات وجسور ستقصف! 9 استهداف إسرائيلي لِمحيط بلدة فاريا 5 مباشرةً على الهواء... إصابة الإعلامي فادي بودية! (فيديو) 1
ملقب بِـ"أبو الفضل"... معلومات عن المستهدف بغارة حي ماضي 10 إجراءٌ سعودي تقديرًا للظروف الأمنية في لبنان 6 تحذير إسرائيلي عاجل الى اللبنانيين: غادروا منازلكم وإلا.. القرار اتخذ والعين على المطار! 2
بعد التصعيد الخطير... نتنياهو يُحدّد الهدف! 11 "الغارات مستمرة"... إعلانٌ إسرائيلي عاجل إلى اللبنانيين! 7 بشأن إغلاق المدارس... بيانٌ "جديد" لـ الحلبي 3
سوء تقدير؟ 12 هل نجحت اسرائيل بإغتيال كركي؟... "حزب الله" يكشف 8 "حزب الله ينسحب من سوريا"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر