Beirut
23°
|
Homepage
قاعدة "رامات دافيد"... "بطاقة هدف" جديدة لحزب الله (فيديو)
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاحد 22 أيلول 2024 - 7:12

نشر الاعلام الحربي في المقاومة الاسلامية، فجر اليوم الاحد، مقطع فيديو بعنوان "بطاقة هدف"، يحمل مشاهد مصورة من قاعدة "رامات دافيد" الجويّة التابعة للجيش الإسرائيلي.



وكشف حزب الله، اليوم الأحد، أنه استهدف قاعدة ومطار "رامات ديفيد" ومُجمعات الصناعات العسكرية ‏لشركة "رفائيل" المتخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية شمالي إسرائيل.


وجاءت الضربات عقب أيام بلغ فيها التوتر أوجه في لبنان عقب استهداف إسرائيل لعدة قادة وعناصر في الحزب سواء عبر الاختراق اللاسلكي أو الغارات الجوية.

وبحسب التقديرات، يريد حزب الله من ضرباته التي طالت خلال الساعات الماضية مناطق متفرقة من شمال إسرائيل إرسال رسالة يبين فيها ما قد تؤول إليه الأحدث في حال توسع نطاق الحرب أكثر.

أما قاعدة "رامات ديفيد"، فتقع جنوب شرق حيفا بالقرب من كيبوتس رامات ديفيد، وهي تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي وتحوي مطاراً عسكرياً.

تعتبر واحد من أهم 3 قواعد جوية رئيسية في إسرائيل، وفي تموز الماضي عرض حزب الله مقطع فيديو تم التقاطه من خلال مسيرة "الهدهد" للقاعدة ومعلومات عنها إلى جانب المنشآت التي تضمها من بينها مخازن الذخيرة وقبة اتصالات ومنصات للقبة الحديدة.

أما "مجمع رفائيل"، يقع في منطقة زوفولون شمال ‏مدينة حيفا، وهو مُجمعات الصناعات العسكرية ‏لشركة رفائيل.

ورفائيل شركة متخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية.

الشركة قسم سابق من وزارة الدفاع الإسرائيلية وتعتبر مؤسسة حكومية.

وتقوم بإنتاج وتطوير تقنيات قتالية للجيش الإسرائيلي كما تقوم بالتصدير للخارج.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"هدفٌ سياسي" وراء العمليات الإسرائيلية... زهران يوضّح! 9 ادرعي ينشر صورة يزعم أنها لـ"هرم قيادة حزب الله بعد الضربات" 5 خلفاً لـ "عقيل"... "الحدث" تكشف هوية قائد قوة الرضوان الجديد ونائبه 1
على متن الطائرة... "اختناق" الركّاب!؟ (فيديو) 10 "ثغراتٌ" وقع فيها حزب الله قبيل استهداف قادته 6 "انتشال عائلة بكاملها"... حصيلةٌ جديدة لغارة الضاحية 2
نائبة أميركية إلى جانب "بيجر منفجر"! (صورة) 11 "العربية" تكشف أسماء لقيادة عمليات حزب الله في المرحلة المقبلة 7 أقدم على طعن عنصر في قوى الأمن الداخلي... ومن ثم لاذ بالفرار! 3
ساعات عصيبة... لكن "السيد" لم يكن موجوداً 12 بعد تفجيرات "البيجر"... تحذيرٌ من فنزويلا 8 إكتشفها "الحزب" فجأةً.. فعاجله الإسرائيلي بتفجيرها 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر