Beirut
28°
|
Homepage
"حتى يتبيّن لنا الخيط الأبيض من الخيط الأسود"... عميد يتوقّع السيناريو المقبل!
الجمعة 06 أيلول 2024 - 17:42

"ليبانون ديبايت"

يرى العميد المتقاعد الطيار بسام ياسين، أن "الجيش الإسرائيلي صرف النظر عن جبهة الجنوب بإتجاه جبهة الضفة الغربية وهذا الأمر كان متوقعًا، لكن بالنتيجة الجبهة الجنوبية ستبقى حامية خلال هذه الفترة إلى حين أن تظهر ملامح العملية إن كان بالضفة الغربية من جهة أو إنتهاء العمليات في قطاع غزة من جهة أخرى".

ويقول ياسين في حديثٍ لـ"ليبانون ديبايت": "الشعب الجنوبي الذي تعوّد طيلة حياته على المقاومة والصمود والصبر، بالتأكيد ينتظر بكل جهوزية أي تطورات دراماتيكية يمكن أن تشهدها المنطقة وتنعكس على الجبهة الجنوبية".


ويتوقّع أن "تبقى المواجهات ضمن الستاتيكو الموجود حاليًا إلى ما بعد الإنتخابات الرئاسية الأميركية وتشكيل إدارة جديدة، حينها يتبيّن لنا الخيط الأبيض من الخيط الأسود وتظهر ملامح المستقبل، خصوصًا لناحية الإدارة الأميركية الجديدة ونظرتها الإستراتيحية في المنطقة وإذا كانت ستبقى على دعمها المطلق لإسرائيل".

ويقول: "نحن نعوّل على المجتمع الدولي أن يكون واعيًا لما يحصل، لأن الجرائم التي يقوم بها العدو الإسرائيلي إن كان في غزة أو في الضفة ولاحقًا في لبنان يجب أن لا تمر هكذا بل عليه مواجهتها بصرخة واحدة لكي يوقف هذا النزيف الكبير ويردّ الأمور إلى طبيعتها ويعطي الشعب الفلسطيني حقه بالعيش بكرامة ضمن دولة مكتملة السيادة".

وفيما يتعلّق بالردّ الإيراني، يُشير ياسين إلى أن "لا أحد له علاقة بقرار الردّ الإيراني وطبيعته سوى إيران، مستبعدًا أن نشهد ردًا بالقريب العاجل ربما تكون الأمور مؤجلة إلى ما بعد الإنتخابات الرئاسية الأميركية أيضًا".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تصعيد أكبر من لبنان 9 لقيامه بـ "خيانة وطنه"... السعودية تُعلن إعدام مواطن 5 "تحملت كثيراً"... الان عون يخرج عن صمته: ما شفت حدا طلع هالقد بلا وفا! 1
عين ميقاتي على المرفأ 10 المقاومة تتجاوز "معركة الإسناد"... "حرب مفتوحة"؟ 6 كاتب لبناني في ذمّة الله 2
ادعى والده ضدّ ابن خاله بجرم خطفه... "الأمن" يُعمم صورة الطفل كريم وسام حدّاد 11 "تخلله إطلاق نار"... بالفيديو: إشكالٌ في ساحة القدس بصيدا 7 أثناء التدريبات... تحطّم "طائرة" عسكريّة! (فيديو) 3
من لبنان... مسيرة قطعت مسافة 30 كلم في سماء إسرائيل (فيديو) 12 عثمان خارج الاهتمام السني 8 للحدّ من الإغتيالات... "تدابيرٌ" مشددة لحزب الله 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر