Beirut
27°
|
Homepage
سيناتور أميركي "يحدد" أفضل طريقة لمنع التصعيد ضد إسرائيل
المصدر: سبوتنيك | السبت 03 آب 2024 - 18:34

أكد السيناتور الأميركي الجمهوري ليندسي غراهام، أن أفضل طريقة لمنع التصعيد ضد إسرائيل إظهار الاستعداد للهجوم على إيران، وتهديدها.

وقال غراهام على منصة "إكس": "من الجيد دائمًا لأي إدارة أميركية، أن تطمئن إسرائيل بأننا ندعمها ضد إيران ووكلائها وسنوفر لها القدرة الدفاعية اللازمة. فقد حان الوقت منذ فترة طويلة للبدء في الحديث عن الهجوم عندما يتعلق الأمر بالتهديدات الإيرانية ضد إسرائيل والولايات المتحدة والعالم. إيران تتصرف بجنون في جميع أنحاء المنطقة".

وأشار السيناتور قائلا: "تشريعي الأخير، هو أن الهجوم الذي تشنه حماس أو حزب الله أو الحوثيون على إسرائيل يجب اعتباره هجومًا من إيران. يتم تزويد كل هؤلاء الوكلاء بالأسلحة والأموال من قبل النظام الإيراني لنشر إرهابهم".


وأضاف: "يجب أن يكون لإسرائيل كل الحق ليس فقط في الدفاع عن أراضيها من الهجمات الإيرانية، بل وأيضاً في ضرب النظام بقوة. إن آية الله وحاشيته لديهم مصدر واحد للدخل: مبيعات النفط والغاز".

وأردف بالقول: "إذا عرضت مصافيهم للخطر، فإن سلوكهم سيتغير. وأفضل طريقة لمنع التصعيد هي إظهار الاستعداد للهجوم. والآن هو الوقت المناسب".

ما زالت أصداء اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، إسماعيل هنية، في العاصمة الإيرانية طهران، والقائد العسكري لدى "حزب الله" اللبناني، فؤاد شكر، في بيروت تلقي بظلالها على الساحة السياسة في الشرق الأوسط.

إيران و"حزب الله" توعدا برد حازم وقاس على إسرائيل بعد عمليتي الاغتيال، حيث وعد قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، اليوم الجمعة، إسرائيل بانتقام قاس وحتمي، ردا على مقتل القيادي في "حزب الله" اللبناني، فؤاد شكر.

بدوره، توعد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان بأن "إيران ستجعل الاحتلال الإرهابي نادمًا على أعماله الجبانة"، مضيفًا أن "العلاقات بين شعبي إيران وفلسطين ستكون أقوى من أي وقت مضى".



وتوعدت جماعة "أنصار الله" إسرائيل، مؤكدةً أنها وراء اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
أين كان ميقاتي عندما أوقف سلامة؟ 9 حصيلة إصابات الغارة الإسرائيلية على خربة سلم إلى إرتفاع! 5 بعد توقيف سلامة... بري يعلّق للمرة الاولى 1
غالانت يُعلق على عملية اللنبي: سنتحرك شمالًا بِسرعة! 10 على طريق فتقا... خسر خطيبته في حادث سير 6 "إفلاس مدويّ"... "التيار" يستنكر الإستهداف الممنهج لِـ باسيل! 2
منعاً لأي "تواطؤ"... نداء "عاجل" إلى كل لبناني "متضرّر"! 11 "حبل صناعة السجناء"... تفاصيلٌ "جديدة" عن عملية الفرار من سجن رومية 7 "نعرف مكان نصر الله وربما نقضي عليه"... إسرائيل تُهدد! 3
نتنياهو: أعطيت التعليمات لتغيير الوضع في الشمال 12 فيديو يوثق لحظة وصول رياض سلامة إلى قصر العدل 8 الكشف عن معلومة جديدة "مفاجئة" بشأن مهاجم جسر اللنبي 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر