Beirut
27°
|
Homepage
"غادروا إنها قادمة"... دعواتٌ إيرانية لمغادرة إسرائيل (صورة)
المصدر: العربية | السبت 03 آب 2024 - 10:03

وسط استعداد إسرائيلي لرد إيراني وشيك بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، في طهران، دعا خبير سياسي إيراني إلى مغادرة إسرائيل.

فقد قال محمد مرندي، وهو خبير إيراني عمل مستشاراً للوفد الإيراني المفاوض في فيينا، بشكل غير مباشر، إن على الجميع في إسرائيل مغادرة البلاد، وكتب في منشور عبر منصة "إكس"، على صورة صواريخ تنطلق للجو "غادروا.. إنها قادمة"، في إشارة إلى إسرائيل.




من جانبه، قال دبلوماسي إيراني لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، إن إسرائيل تجاوزت "الخطوط الحمراء" والرد سيكون "ثقيلا".

في غضون ذلك، تحدث الإعلام الإيراني عن "مشاهد استثنائية وتطورات مهمة في الساعات القادمة".

وقال مذيع القناة الثالثة في إيران، اليوم الجمعة "خلال ساعات قليلة سيشهد سكان العالم مشاهد مذهلة".

لكن مسؤولا أميركيا رجح لـ"وول ستريت جورنال" أن الرد الإيراني سيكون خلال بضعة أيام إلى أسبوع.

تأتي هذه التطورات، في وقت ترتفع فيه حالة التأهب في إسرائيل استعدادا لهجمات محتملة من إيران ووكلائها في المنطقة.

بينما أعلن البنتاغون، الجمعة، أن الولايات المتحدة تخطط لتعزيز قدراتها الدفاعية في الشرق الأوسط لحماية القوات الأميركية والمساعدة في الدفاع عن إسرائيل.

وتوعّد المرشد الإيراني علي خامنئي بإنزال "أشد العقاب" بإسرائيل، ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

كما أعلن رئيس الأركان الإيراني محمد باقري، الخميس، أن طهران تدرس حالياً مع الفصائل الموالية لها طريقة الرد على إسرائيل بعد مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وأكد باقري أن "ردنا على إسرائيل حتمي وسيكون بإجراءات مختلفة".

كما أضاف أن "إسرائيل ستندم على ما فعلته".

وقتل هنية في طهران بعدما حضر للمشاركة في مراسم أداء الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان اليمين الدستورية، الثلاثاء.

وبينما حمّلت إيران إسرائيل مسؤولية مقتله، رفضت الحكومة الإسرائيلية التعليق على ذلك.

يشار إلى أن المنطقة تواجه خطر اتساع دائرة الصراع بين إسرائيل وإيران وحلفائها بعد اغتيال هنية في طهران، الأربعاء، واغتيال فؤاد شكر القيادي في حزب الله في ضربة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، الثلاثاء.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
سجينٌ فارٌّ وعمليةٌ لم تكتمل... ماذا يحصل في سجن رومية؟ 9 حصيلة إصابات الغارة الإسرائيلية على خربة سلم إلى إرتفاع! 5 بعد توقيف سلامة... بري يعلّق للمرة الاولى 1
فيديو يوثق لحظة وصول رياض سلامة إلى قصر العدل 10 الكشف عن هوية منفذ عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة (صورة) 6 "إفلاس مدويّ"... "التيار" يستنكر الإستهداف الممنهج لِـ باسيل! 2
غالانت يُعلق على عملية اللنبي: سنتحرك شمالًا بِسرعة! 11 على طريق فتقا... خسر خطيبته في حادث سير 7 "نعرف مكان نصر الله وربما نقضي عليه"... إسرائيل تُهدد! 3
أين كان ميقاتي عندما أوقف سلامة؟ 12 "حبل صناعة السجناء"... تفاصيلٌ "جديدة" عن عملية الفرار من سجن رومية 8 الكشف عن معلومة جديدة "مفاجئة" بشأن مهاجم جسر اللنبي 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر