Beirut
27°
|
Homepage
"بمشاركة حزب الله"... أميركا تكشف عن "انتقام إيراني" خلال أيام
المصدر: العربية | الخميس 01 آب 2024 - 22:30

بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران بغارة نسبت إلى إسرائيل، كشف مسؤولون أميركيون ومسؤول إسرائيلي عن تفاصيل الرد الإيراني المحتمل على تل أبيب.

وقال ثلاثة مسؤولون أميركيون لموقع "أكسيوس"، أن أجهزة الاستخبارات الأميركية لديها إشارات واضحة بأن طهران ستهاجم إسرائيل ردا على اغتيال هنية.

كما قالوا إنهم يتوقعون أن يكون الانتقام الإيراني من نفس قواعد الهجوم الذي شنته طهران في 13 نيسان على إسرائيل، لكنهم أشاروا إلى أنه من المحتمل أن يكون أكبر في نطاقه وبمشاركة من حزب الله.


وأضافوا "نستعد لمواجهة هجوم إيراني متوقع خلال أيام".

كما قال مسؤولان أميركيان إن الأمر قد يستغرق من الإيرانيين ووكلائهم بضعة أيام للتنسيق والتحضير لهجوم على إسرائيل، بحسب أكسيوس.

وقال مسؤول أميركي آخر إن البنتاغون والقيادة المركزية الأميركية يتخذان استعدادات مماثلة لتلك التي قاما بها قبل الهجوم في نيسان.

وقال المسؤول إن الاستعدادات تشمل نقل أصولا عسكرية أميركية إلى الخليج وشرق البحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأحمر، مضيفاً : "نتوقع بضعة أيام صعبة".

من جانبه، قال مسؤول إسرائيلي كبير إن مجتمع المخابرات الإسرائيلي يتوقع أن تشن إيران هجوما صاروخيا واسع النطاق على إسرائيل.

وكان ئيس الأركان الإيراني محمد باقري أعلن في وقت سابق الخميس أن طهران تدرس حالياً مع الفصائل الموالية لها طريقة الرد على إسرائيل بعد مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية.

وأكد باقري أن "ردنا على إسرائيل حتمي وسيكون بإجراءات مختلفة".

كما أضاف أن "إسرائيل ستندم على ما فعلته".

في المقابل، أعلنت الحكومة الإسرائيلية أن إسرائيل تتلقى تهديدات وهي مستعدة لأي سيناريو، قائلة: "ذراعنا تصل إلى كل من يهاجمنا".

يذكر أن الحرس الثوري الإيراني أعلن الأربعاء مقتل إسماعيل هنية مع حارس شخصي له في مقر إقامته بطهران بعد حضوره احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الإصلاحي مسعود بزشكيان.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
حصيلة إصابات الغارة الإسرائيلية على خربة سلم إلى إرتفاع! 9 الكشف عن معلومة جديدة "مفاجئة" بشأن مهاجم جسر اللنبي 5 سرقة بقيمة تفوق نصف مليون دولار أميركي... "الأمن" يوقف "جورجيّين" 1
سجينٌ فارٌّ وعمليةٌ لم تكتمل... ماذا يحصل في سجن رومية؟ 10 الكشف عن هوية منفذ عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة (صورة) 6 "إفلاس مدويّ"... "التيار" يستنكر الإستهداف الممنهج لِـ باسيل! 2
غالانت يُعلق على عملية اللنبي: سنتحرك شمالًا بِسرعة! 11 "حبل صناعة السجناء"... تفاصيلٌ "جديدة" عن عملية الفرار من سجن رومية 7 "نعرف مكان نصر الله وربما نقضي عليه"... إسرائيل تُهدد! 3
نتنياهو: أعطيت التعليمات لتغيير الوضع في الشمال 12 الراعي يتحدّث عن "استهداف لمراكز مارونية" 8 بالفيديو: سرقة في وضح النهار! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر