Beirut
27°
|
Homepage
بيانٌ من الكويت بشأن استخدام أراضيها لضرب "دول الجوار"
المصدر: CNN | الخميس 01 آب 2024 - 21:17

ردت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي على ادعاءات حول استخدام أراضي الكويت أو قواعدها العسكرية باستهداف "دول الجوار" نافية ذلك، ومؤكدة أنها لن تسمح بالانطلاق من أراضيها بالاعتداء على "الدول الشقيقة والصديقة"، وفقا لبيان نشرته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، اليوم الخميس.

وجاء في البيان: "رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي تنفي صحة الادعاء باستخدام أراضي وقواعد دولة الكويت كمنطلق لاستهداف دول الجوار".

ونقلت الوكالة تصريحا للمتحدث الرسمي لوزارة الدفاع الكويتية، العقيد الركن حمد الصقر، قال فيه: "تؤكد رئاسة الأركان أنها لم ولن تسمح باستخدام أو اختراق أجوائها أو أن تكون أراضيها منطلقاً للاعتداء على أي من الدول الشقيقة والصديقة".


ويأتي هذا البيان من الكويت بعد ادعاءات لـ"كتائب حزب الله" في العراق بأن الهجوم الذي استهدف ناحية جرف الصخر "انطلق من قاعدة علي السالم في الكويت".

وقالت "كتائب حزب الله" في بيانها: "لقد شن العدو الأميركي عدوانا غادرا بطيرانه المسير منطلقا من قاعدة علي السالم في الكويت، ليستهدف مجموعة من خبراء المسيرات كانوا يرومون تنفيذ تجارب تقنية جديدة لرفع كفاءة مستوى الطائرات المسيرة الاستطلاعية، لمراقبة حدود كربلاء المقدسة وطرقها الخارجية، من أجل المشاركة مع القوات الأمنية العراقية لحماية زوار أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)"، حسب ادعائها.

ونفذت القوات الأميركية في العراق ضربة جوية، الأربعاء، ضد مقاتلين حاولوا إطلاق طائرات بدون طيار جنوب بغداد، حسبما قال مسؤول دفاعي أميركي لشبكة CNN.

وأدانت وحدات الحشد الشعبي المدعومة من إيران الضربة الأميركية جنوب بغداد، مؤكدة أن الضربة كانت ضد قواتها.

وتقع ناحية جرف الصخر على بعد حوالي 60 كم جنوب غرب العاصمة العراقية بغداد.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
حصيلة إصابات الغارة الإسرائيلية على خربة سلم إلى إرتفاع! 9 الكشف عن معلومة جديدة "مفاجئة" بشأن مهاجم جسر اللنبي 5 سرقة بقيمة تفوق نصف مليون دولار أميركي... "الأمن" يوقف "جورجيّين" 1
سجينٌ فارٌّ وعمليةٌ لم تكتمل... ماذا يحصل في سجن رومية؟ 10 الكشف عن هوية منفذ عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة (صورة) 6 "إفلاس مدويّ"... "التيار" يستنكر الإستهداف الممنهج لِـ باسيل! 2
غالانت يُعلق على عملية اللنبي: سنتحرك شمالًا بِسرعة! 11 "حبل صناعة السجناء"... تفاصيلٌ "جديدة" عن عملية الفرار من سجن رومية 7 "نعرف مكان نصر الله وربما نقضي عليه"... إسرائيل تُهدد! 3
نتنياهو: أعطيت التعليمات لتغيير الوضع في الشمال 12 الراعي يتحدّث عن "استهداف لمراكز مارونية" 8 بالفيديو: سرقة في وضح النهار! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر