Beirut
30°
|
Homepage
"لا يقين ولا أمان في كريات شمونة"... إعلام إسرائيلي يكشف
المصدر: الميادين | الجمعة 26 تموز 2024 - 20:50

تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية، عن "حالة من عدم اليقين وفقدان الأمان"، يعيشها الشباب الذين نزحوا من مستوطنة "كريات شمونة"، بسبب الحرب في الشمال.

وفي التفاصيل، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أنّ بحثاً جديداً أظهر "إفادة ثلث الشباب، الذين نزحوا من كريات شمونة بعدم شعورهم بالأمان".

كما أشار البحث إلى أنّ "17% من الشباب أفادوا بعدم شعورهم بالأمان في المدرسة"، فيما أفاد "11% منهم بعدم شعورهم بالأمان في منازلهم"، على الرغم من "حقيقة أنّهم يسكنون في أماكن أكثر أماناً مقارنةً بكريات شمونة التي نزحوا منها".


وعقّبت الصحيفة على ذلك بالقول إنّ "الشباب بعيدون عن البيت منذ نحو 10 أشهر، بعدما نزحوا إلى عددٍ كبير من المستوطنات في كافّة أرجاء إسرائيل".

ومن تحليل هذه المعطيات، يظهر أنّ "الرضا العام للشباب في كريات شمونة، عن حياتهم في هذه الأيام، منخفض بنحو مهمّ"، مشيرةً إلى أنّ "لديهم حالة من عدم يقين".

ولفتت "يديعوت أحرونوت" إلى أنّ البحث، الذي شمل إجراء مقابلات شخصيّة واستبيانات بمشاركة 218 من عوائل مراهقين، و66 شاباً نزحوا من "كريات شمونة"، "جرى في فنادق وشقق مستأجرة وأماكن إضافية في كافة أرجاء إسرائيل، في الأشهر التسعة الأخيرة".

وكان رئيس بلدية "كريات شمونة"، أفيخاي شتيرن، قد أفاد بأنّ 72% من سكان المستوطنة المستقلين يدرسون اليوم العثور على عمل في مكان آخر في إسرائيل.

وقبل ذلك أكّد أنّ المستوطنين في الشمال، "لن يعودوا إلى هناك حتى لو تمّ اتفاق مع حزب الله".

ولفتت وسائل إعلام إسرائيلية، إلى أنّ أكثر من 70% من المناطق في إصبع الجليل، تضررت من جراء ضربات حزب الله من لبنان، مؤكّدةً أنّ "نصف سكان كريات شمونة يرفضون العودة إلى منازلهم من جرّاء صواريخ الحزب".

وتدلّ هذه الأرقام على موجة السخط في صفوف مستوطني شمالي فلسطين المحتلة، عند الحدود مع لبنان، حيث لا يكاد يمرّ يوم من دون أن يسجّلوا غضبهم ضدّ رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو و"جيشه"، بسبب عجزه عن تأمين الشمال وتأمين عودتهم إلى المستوطنات.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
سفارة إرهابية داخل مديرية الأمن الداخلي وضباط لبنانيون برتبة "أمراء": اتهام خطير للواء عثمان! 9 "عدم الاقتراب"... طلبٌ من "قوى الأمن" إلى المواطنين! 5 باسيل ضيف الشاغوري في موناكو! 1
"الوجع ما بقى ينحمل"... رسالة تستدعي التحرك سريعًا وإلّا! 10 مخطط "نهب" بملايين الدولارات 6 عصابات تسعى لإغتيال رياض سلامة.. مصطفى علوش يكشف تفاصيل الصفقة الأضخم والرعب القادم! 2
بالفيديو والصور: جرحى إثر اصطدام بين شاحنة وباص يقلُّ عسكريين 11 لبناني يفقد حياته في غانا 7 قائد جديد للجيش بين بري وباسيل؟ 3
"تخوّف من إغتيال قيادات لبنانيّة"! 12 بعد أن فضح علاقتهما الغرامية... تركية تطلق النار على رجل بمقهى (فيديو) 8 "بلبلة وأزمة حادّة"... نقيب المحامين يتمرّد على مجلس النقابة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر