Beirut
30°
|
Homepage
"ترمب غاضب"... هاريس تهيمن على عناوين الأخبار
المصدر: العربية | الخميس 25 تموز 2024 - 19:54

لأول مرة منذ توجيه الاتهام إلى دونالد ترمب في ربيع عام 2023، فقد قبضته على دورة الأخبار. فبدلاً من جذب انتباه وسائل الإعلام من الصباح إلى الليل، وجد الرئيس الأميركي السابق وحلفاؤه أنفسهم فجأة يتفاعلون مع خصومهم، وهي تجربة غير مألوفة لترمب، الذي احتكر أجهزة التلفزيون والصحف والهواتف الذكية الأميركية لأكثر من 12 شهراً من خلال لوائح الاتهام والانتصارات في الانتخابات التمهيدية و34 إدانة جنائية ومحاولة اغتيال ومؤتمر وطني جمهوري ضخم تم خلاله الاحتفال به فيه كشخصية مهيمنة.

وفي الأيام الثلاثة التي أعقبت إعلان الرئيس جو بايدن انسحابه من السباق الرئاسي، دخل ترمب إلى أرض مختلفة. وتم "استبعاده" إلى حد كبير من وسائل الإعلام والتغطيات الإخبارية التي تنتشر بسرعة بين الناخبين ولا تكلف الحملات أي شيء لإنتاجها، وفقاً لتقرير نشرته "نيويورك تايمز".

واستمتعت نائبة الرئيس كامالا هاريس، التي أيدها بايدن يوم الأحد والتي التف الديمقراطيون حولها بسرعة، بتغطية كبيرة لم يكن مستشارو بايدن ليحلموا بها خلال حملتهم الحالية، كما جمعت أكثر من 120 مليون دولار في شكل تبرعات جديدة.


واجتذبت هاريس بالفعل حشوداً أكبر مما فعل ترمب في موسم الانتخابات هذا. وأشعلت تيك توك وأحدثت صدمة في جهود المتطوعين الديمقراطيين، وخاصة بين الناخبين السود والنساء. وعلى عكس بايدن، فهي تتلقى تغطية إعلامية إخبارية إيجابية للغاية حتى الآن، وفقاً للتقرير.

ولم يكن فريق ترمب غير مستعد لهذا الأمر، حيث إنه خطط لاحتمال انسحاب بايدن، وأنتج مقاطع فيديو مناهضة لهاريس واختبر نقاط ضعفها في استطلاعات الرأي الخاصة. ولكنه فوجئ إلى حد ما عندما انسحب بايدن بالفعل. كما كان يعتقد ترمب أنه في أفضل وضع لهزيمته.

كما فوجئ فريق ترمب بسرعة وكفاءة البديل لبايدن، حيث كان يتصور أنه إذا استقال، فسيتعين على الديمقراطيين أن يتعثروا لأسابيع قليلة على الأقل من الاضطرابات حيث سيتدافع الديمقراطيون الطموحون للحصول على فرصتهم على المسرح الوطني.

ولكن في غضون 24 ساعة، توج زعماء الديمقراطيين هاريس بشكل غير رسمي وقضوا على أي معارضة محتملة. وفازت بتأييد من كل سياسي ديمقراطي تقريباً، وحصلت على دعم من عدد كافٍ من مندوبي المؤتمر لتجنب التحديات، وكانت على الفور على شاشة التلفزيون تهاجم ترمب.

وكان ترمب غاضباً من هذا التغيير. واشتكى من أنه من غير العدل أن يجبره الديمقراطيون على البدء من جديد مع خصم جديد بعد أن أمضى كل هذا الوقت والمال في محاربة بايدن.

وبعد ساعات من انسحاب بايدن يوم الأحد، نشر ترمب على موقع Truth Social، أن الجمهوريين "يجب أن يبدأوا من جديد"، وتساءل عما إذا كان ينبغي "تعويض الحزب الجمهوري عن الاحتيال" لأنه، كما زعم، كانت وسائل الإعلام وأطباء بايدن يعرفون أن الرئيس غير قادر على الترشح.

وحاول ترمب شق طريقه إلى عناوين الأخبار مرة أخرى. فقد قدمت حملته شكوى إلى لجنة الانتخابات الاتحادية ضد حملة هاريس التي تم تسميتها حديثاً، احتجاجاً على التغيير واتهامه بقبول مساهمات تتجاوز الحد الأقصى. وفي يوم الثلاثاء، أرسلت حملة ترمب خطاباً إلى شبكات البث التلفزيوني مطالبةً بوقت متساوٍ للرد بعد خطاب بايدن للأمة ليلة الأربعاء.

ولا يزال ترمب يتنقل بين الألقاب للإشارة إلى هاريس وهي علامة على أنه لم يحدد بعد كيف ينوي تصويرها. وأشارت حملته إليها في البداية باسم "مساعدة الطيار الثرثارة" في إشارة إلى ضحكتها المتميزة. ولاحقاً حاول ترمب تغيير ذلك، حيث أطلق عليها اسم "لافين كامالا هاريس". ولكن في الأيام الأخيرة، وصفها بـ"الكذابة" و"الغبية كالصخرة". وفي رسالة بريد إلكتروني من حملة ترمب يوم الأربعاء، تمت الإشارة إليها باسم "كامالا الملتوية" وهو نفس اللقب الذي استخدمه لهيلاري كلينتون وبايدن.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
سفارة إرهابية داخل مديرية الأمن الداخلي وضباط لبنانيون برتبة "أمراء": اتهام خطير للواء عثمان! 9 "عدم الاقتراب"... طلبٌ من "قوى الأمن" إلى المواطنين! 5 باسيل ضيف الشاغوري في موناكو! 1
"الوجع ما بقى ينحمل"... رسالة تستدعي التحرك سريعًا وإلّا! 10 مخطط "نهب" بملايين الدولارات 6 عصابات تسعى لإغتيال رياض سلامة.. مصطفى علوش يكشف تفاصيل الصفقة الأضخم والرعب القادم! 2
بالفيديو والصور: جرحى إثر اصطدام بين شاحنة وباص يقلُّ عسكريين 11 لبناني يفقد حياته في غانا 7 قائد جديد للجيش بين بري وباسيل؟ 3
"تخوّف من إغتيال قيادات لبنانيّة"! 12 بعد أن فضح علاقتهما الغرامية... تركية تطلق النار على رجل بمقهى (فيديو) 8 "بلبلة وأزمة حادّة"... نقيب المحامين يتمرّد على مجلس النقابة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر