Beirut
30°
|
Homepage
"أغنية عنصرية بحقّ فرنسا ومبابي"... الفيفا يحقق بإحتفالات المنتخب الأرجنتيني
المصدر: SPOT SHOT | الخميس 18 تموز 2024 - 8:53

"سبوت شوت"

يحقق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر أعضاء في المنتخب الأرجنتيني وهم يغنون للاعبين الفرنسيين بطريقة وصفها الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بأنها "عنصرية وتمييزية".

وقال الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أنه سيتقدم بشكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن مقطع فيديو يغني فيه لاعبو الأرجنتين عن أصول المهاجم الفرنسي كيليان الأفريقية.


ونشر المهاجم الأرجنتيني إنزو فرنانديز مقطع الفيديو على موقع إنستغرام وسط احتفالات الفريق بعد الفوز على كولومبيا بنتيجة 1-0 ليتوج بلقب كوبا أميركا.

وأعلن متحدث باسم الفيفا في بيان: "الفيفا على علم بمقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي ويتم التحقيق في الحادث، ويدين الفيفا بشدة أي شكل من أشكال التمييز من قبل أي شخص بما في ذلك اللاعبين والمشجعين والمسؤولين".

واعتذر فرنانديز في وقت لاحق على وسائل التواصل الاجتماعي قائلا إنه: "وقع في نشوة الاحتفالات".

وكتب "الأغنية تضمنت لغة مسيئة للغاية ولا يوجد أي عذر على الإطلاق لهذه الكلمات".

ووصف ويسلي فوفانا، زميل فرنانديز في تشيلسي، الفيديو في وقت سابق بأنه "عنصرية غير مقيدة".

ومع ذلك، دافعت نائبة الرئيس الأرجنتيني فيكتوريا فيلارويل عن فرنانديز والفريق، قائلة إنها لن تتسامح مع تصرفات دولة "استعمارية".

ونشرت فيلارويل عبر حسابها على موقع X: "لن تخيفنا أي دولة استعمارية بسبب أغنية على أرض الملعب أو بسبب قول الحقائق التي لا يريدون الاعتراف بها".

وأضافت، "الأرجنتين دولة حرة وذات سيادة، ولم يكن لدينا قط مستعمرات أو مواطنون من الدرجة الثانية، ولم نفرض أبدا أسلوب حياتنا على أحد".

وتابعت، "لكننا لن نتسامح أيضًا مع ما يفعلونه بنا، إنزو أنا أدعمك، يا ليونيل ميسي شكرًا على كل شيء، الأرجنتينيون يرفعون رؤوسهم عاليًا دائمًا".

وقال تشيلسي في بيان أن كل أشكال السلوك التمييزي غير مقبولة على الإطلاق.

وأضاف، "نحن فخورون بكوننا ناديًا متنوعًا وشاملًا يشعر فيه الأشخاص من جميع الثقافات والمجتمعات والهويات بالترحيب".

وتعرض مبابي وغيره من اللاعبين من أصل أفريقي في منتخب فرنسا لإساءات عنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي بعد الخسارة أمام الأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022، مما دفع وزيرًا كبيرًا في الحكومة الفرنسية إلى مطالبة الفيفا بالتحقيق.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
سفارة إرهابية داخل مديرية الأمن الداخلي وضباط لبنانيون برتبة "أمراء": اتهام خطير للواء عثمان! 9 "عدم الاقتراب"... طلبٌ من "قوى الأمن" إلى المواطنين! 5 باسيل ضيف الشاغوري في موناكو! 1
"الوجع ما بقى ينحمل"... رسالة تستدعي التحرك سريعًا وإلّا! 10 مخطط "نهب" بملايين الدولارات 6 عصابات تسعى لإغتيال رياض سلامة.. مصطفى علوش يكشف تفاصيل الصفقة الأضخم والرعب القادم! 2
بالفيديو والصور: جرحى إثر اصطدام بين شاحنة وباص يقلُّ عسكريين 11 لبناني يفقد حياته في غانا 7 قائد جديد للجيش بين بري وباسيل؟ 3
"تخوّف من إغتيال قيادات لبنانيّة"! 12 بعد أن فضح علاقتهما الغرامية... تركية تطلق النار على رجل بمقهى (فيديو) 8 "بلبلة وأزمة حادّة"... نقيب المحامين يتمرّد على مجلس النقابة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر