Beirut
23°
|
Homepage
بالفيديو: "غش" جماعي في مصر على طريقة "اللمبي"!
المصدر: سكاي نيوز عربية | الاحد 07 تموز 2024 - 8:50

انتشرت اليوم السبت، على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توثق لعملية غش جماعي في مادة الكيمياء والجغرافيا ضمن امتحانات الثانوية العامة في مصر.

وأظهرت المقاطع أشخاصا خارج أسوار المدارس وهم يحاولون بأصوات عالية تلقين الإجابات عن الأسئلة للطلاب في محافظة الدقهلية، شمال البلاد.

وقد أثارت هذه الفيدوهات الغضب في مواقع التواصل الاجتماعي في مصر حيث طالب العديد من رواد المنصات الإجتماعية بفتح تحقيق في الواقعة.


من جهة ثانية ربط آخرون مشاهد الغش الجماعي المنتشرة بفيلم "اللمبي" عندما قامت الفنانة عبلة كاملة بتقلين ابنها "اللمبي" الأجوبة عن طريق مكبر صوت من خارج أسوار المدرسة.



أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية، تشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة محل الواقعة، وذلك في إطار الفيديوهات المتداول حول قيام أحد أولياء الأمور بالتواصل بصوت مرتفع مع الطلاب خارج حرم أحد اللجان الامتحانية بمحافظة الدقهلية.

وأوضحت الوزارة في بلاغ أنه سيتم إلغاء الامتحان وإعادته لطلاب اللجنة بالكامل في الدور الثاني في حال ثبوت صحة الغش الجماعي وتطابق الإجابات.

وأضافت أنه سيتم أيضا اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كافة المسؤولين عن التقصير في الواقعة.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بري: لمين بتنازل؟ 9 "فرص نجاته شبه معدومة"... تقديراتٌ حول مصير صفي الدين! 5 خبير عسكري يشرح كيف حدّد الموساد موقع نصر الله! 1
استهداف غير مسبوق في الشمال.. غارة إسرائيلية على قيادي بمخيم البداوي (فيديو) 10 "أمرٌ لم ننتبه له" في القرار 1701! 6 الكشف عن هوية المستهدف في الغارة على مخيم البداوي (فيديو) 2
سقوط "الثلاثي" 11 مصدر إسرائيلي يتوقع "موعد" انتهاء القتال في الشمال 7 "من كان مع صفي الدين؟"... مسؤولون إسرائيليون "يكشفون"! 3
إسرائيل في قلب حزب الله... تفاصيلُ عملية الاختراق التي أطاحت بالقيادات 12 إلى "الذين أخلوا منازلهم"... نداءٌ من أدرعي! 8 أدرعي يوجه إنذارًا عاجلًا لسكان في الشويفات بضرورة الإخلاء 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر