Beirut
30°
|
Homepage
"للتدخل العاجل"... البحرين تدعو لتجنب التصعيد العسكري بين لبنان وإسرائيل
المصدر: روسيا اليوم | السبت 29 حزيران 2024 - 22:40

دعت البحرين، اليوم السبت، إلى تجنب التصعيد العسكري على الحدود الجنوبية للبنان والحيلولة دون اتساع رقعة النزاع في المنطقة.

ووفقا لبيان نقلته صحيفة "الأيام" البحرينية، فإنه وفي إطار رئاسة مملكة البحرين للقمة العربية الـ33، تابعت البلاد ببالغ القلق تطورات الأحداث والتصعيد العسكري على الحدود اللبنانية.

وأكدت البحرين في إطار تنسيقها مع لبنان على "ضرورة تجنب التصعيد العسكري، والحيلولة دون اتساع دائرة النزاع في المنطقة، حفاظا على أمن لبنان، في إطار السعي إلى تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في الإقليم".


كما دعت إلى "وقف إطلاق النار بين الجانبين والعمل على تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1701، واللجوء إلى الحلول السلمية عبر التفاوض بين البلدين حفاظا على حياة السكان المدنيين وأمن واستقرار المنطقة".

كما وأكدت "دعمها لجهود مبعوثي الولايات المتحدة وفرنسا إلى لبنان بهذا الصدد، ومساندة مساعيهما لخفض التصعيد والتوتر وتحقيق الأمن والاستقرار على الحدود اللبنانية".

وطالبت البحرين مجلس الأمن الدولي بالتدخل العاجل، وإيلاء الاشتباكات العسكرية على الحدود اللبنانية الجنوبية ما تستحقه من اهتمام، وإصدار قرار عاجل بوقف إطلاق النار حرصا على عدم اتساع دائرة الصراع، لما لذلك من تداعيات خطرة على الأمن والاستقرار.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"خلال 10 أيام"... تسوية على الحدود الجنوبية للبنان! 9 بشأن الحرب على لبنان... تصريحٌ جديدٌ لبلينكن! 5 مفاجأة على خط بكفيا ومعراب وعائشة بكار... الجماعة الإسلامية: لبنان أولًا! 1
تحرّش بقاصر عمره 7 سنوات... "الأمن" يوقف سوري جنوباً 10 بعد "المجزرة"... الساحة على موعد مع تظاهرات واعتصامات! 6 أكثر من 24 ساعة على إختفاء ياسمين... ومناشدة! (صورة) 2
عن "سر" بيانات السفارات 11 أطلق النار وفرّ... قتيلٌ وجرحى في إشكال بين اصحاب مولدات! 7 تحذيرٌ... قبل وقوع الكارثة الكبرى! 3
بعد أن هبطت اضطرارياً... انتهاء أزمة الطائرة الإسرائيلية في تركيا 12 مكرم رباح لـ محمد رعد: إذا بدك تلحق إبنك روح لوحدك! 8 تلقّى طعنةً في وجهه... "الثأر" يقلق مدينة لبنانية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر