Beirut
30°
|
Homepage
"الحرب حتمية"... صحناوي ينفي: لا لقاء الإثنين بين بري وباسيل
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | السبت 29 حزيران 2024 - 20:28

صرح عضو كتلة "لبنان القوي" النائب نقولا صحناوي، اليوم السبت، "ألّا لقاء بعد غد الإثنين يجمع رئيس مجلس النواب نبيه بري برئيس "التيار الوطني الحر" جبران باسيل في عين التينة كما تردد".

وأردف في حديث لـ "صوت كل لبنان"، "التشاور مستمر مع الرئيس بري والجو ايجابي في المجلس النيابي بين الكتل"، مضيفًا إن "جولة التيار مستمرة على الافرقاء لتأمين 86 صوتًا لانتخاب الرئيس".

وأشار صحناوي إلى أن "القوات الفريق الوحيد المقاطع للقاءات"، لافتًا إلى أن "تعطيل فريق الممانعة للجلسات الانتخابية يبين أنه يراهن على أمر ما".


وأكّد "ألّا جواب حاسمًا في ما يتعلّق بقرار الحرب والسلم".

وتابع صحناوي، "ليس لدى الإسرائلي خيارات واسعة سوى الاستسلام إلا أن الإسرائيلي لا يعترف بالخسارة لذا يمكن القول إن الحرب حتمية".

ورأى أن "قرار السلم والحرب هو بيد الولايات المتحدة الأميركية"، لافتًا إلى أنها "لا تريد الحرب ولا تشعر بأن هذا السيناريو سينتهي بشيء إيجابي لها ولحلفائها".

وأشار إلى أنّ "الكلفة التي يدفعها حزب الله كبيرة وكذلك إسرائيل أمّا في المقابل، فالموسم السياحي مهدّد في لبنان والوضع يسير نحو المجهول".

وحول ما إذا كان "التيار الوطني الحر" يعترف بأن قرار حزب الله بخوض الحرب هو داخليّ، قال صحناوي إن "التيار يتعامل مع الفريق الآخر ويحترمه عندما يقول إن قراره محلّي".

وسجّل اعتراضًا على التأثير الخارجي على الأفرقاء كافة، معتبرًا أنّ "العلاقة مع الخارج يجب أن تكون قوة للبنان وليس لاتباع أجندات تتعارض مع المصلحة الوطنية".

وعن غياب نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ علي الخطيب عن اللقاء الموسّع في بكركي، رأى صحناوي أنه "كان هناك سوء إدارة بين بكركي والمجلس الاسلامي الشيعي الأعلى".

وعن غياب رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عن لقاء بكركي خلال زيارة أمين سر الفاتيكان، قال: "إن المسيحيين هم أهل البيت ويجب أن يعطوا قيمة للفاتيكان في هذا اللقاء فلا يجوز أن تغيب قيادات الصف الأوّل".

وأردف صحناوي "لاستعادة هيكلية الدولة يجب انتخاب رئيس للجمهورية أولًا".

وأشار الى أن "هناك إجماعًا على العناوين الكبيرة في البلد ولكن لا يغيب التمايز".

وشدّد صحناوي على ان "التيار الوطني الحر لا يتوافق مع حزب الله في قراره خوض الحرب في الجنوب"، معتبرا ان "الفراغ الرئاسي يوافق حزب الله في المرحلة الراهنة".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"خلال 10 أيام"... تسوية على الحدود الجنوبية للبنان! 9 بشأن الحرب على لبنان... تصريحٌ جديدٌ لبلينكن! 5 مفاجأة على خط بكفيا ومعراب وعائشة بكار... الجماعة الإسلامية: لبنان أولًا! 1
تحرّش بقاصر عمره 7 سنوات... "الأمن" يوقف سوري جنوباً 10 بعد "المجزرة"... الساحة على موعد مع تظاهرات واعتصامات! 6 أكثر من 24 ساعة على إختفاء ياسمين... ومناشدة! (صورة) 2
عن "سر" بيانات السفارات 11 أطلق النار وفرّ... قتيلٌ وجرحى في إشكال بين اصحاب مولدات! 7 تحذيرٌ... قبل وقوع الكارثة الكبرى! 3
بعد أن هبطت اضطرارياً... انتهاء أزمة الطائرة الإسرائيلية في تركيا 12 مكرم رباح لـ محمد رعد: إذا بدك تلحق إبنك روح لوحدك! 8 تلقّى طعنةً في وجهه... "الثأر" يقلق مدينة لبنانية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر