Beirut
30°
|
Homepage
لإعادة التاريخ والفوز... الدنمارك تتحضّر لمواجهة ألمانيا!
المصدر: SPOT SHOT | الجمعة 28 حزيران 2024 - 13:41

"سبوت شوت"

أوضح كريستيان بولسن مساعد مدرب الدنمارك أن الفريق سيسعى لاستحضار ذكرى فوزه الشهير على ألمانيا في نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم 92 عندما تواجه نفس المنافس في دور الستة عشر للبطولة هذا العام.

ولم تفز الدنمارك في بطولة أوروبا 2024 حتى الآن، وتعادلت في ثلاث مباريات لتضرب موعدًا مع أصحاب الأرض الذين يملكون لاعبين مثل المهاجم الشاب جمال موسيالا.


ومع ذلك، كانت الحظوظ مماثلة أمام الدنمارك في جوتنبرج عام 1992 عندما صدمت ألمانيا بطلة العالم آنذاك بالفوز 2-0 ليحقق لقبها الرئيسي الأول، ويتطلع فريق المدرب كاسبر هيولماند إلى مفاجأة أخرى يوم السبت.

وقال بولسن: "إنه فريق قوي سنواجهه ويشبه إلى حد ما منتخبًا كبيرًا ضد منتخب صغير، لكننا سنخوض المعركة، ونأمل أن نتمكن من القيام بنفس الشيء الذي فعلناه في عام 1992".

وأضاف، "أتذكر عام 92، كنت طفلاً، كان عمري 12 عامًا، لكن تلك كانت واحدة من أكبر اللحظات في كرة القدم الدنماركية. وأعتقد أنها كانت ذكرى جميلة. لذلك إذا تمكنا من القيام بذلك مرة أخرى، فسيكون ذلك رائعًا".

وبلغت الدنمارك الدور نصف النهائي من بطولة أوروبا الأخيرة، وخسرت أمام إنجلترا بعد الوقت الإضافي، ولكن هذه المرة بدوا متعثرين بعض الشيء، ولم يسجلوا سوى هدفين خلال مبارياتهم الثلاث في دور المجموعات.

ومع ذلك، فقد تشجعوا عندما قادت سويسرا المباراة أمام الألمان في مباراتهم الأخيرة بالمجموعة والتي انتهت بالتعادل 1-1 بعد أن سجل فريق جوليان ناجيلسمان هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع لينقذ التعادل.

وقال بولسن: "نحن فريق جيد للغاية، ندافع بشكل جيد للغاية ونملك مهاجمين جيدين يمكنهم إيذاء الألمان، أنا متأكد من ذلك".

وتابع، "لقد لعبنا ضد بعضنا البعض من قبل وكانت مباراة متكافئة. بالطبع رأينا أيضًا كيف فعلت سويسرا ذلك ونرى أنفسنا كفريق مماثل لسويسرا وكانت تلك مباراة جيدة".

وكان آخر لقاء بينهما انتهى بالتعادل بنتيجة 1-1 في مباراة ودية في حزيران 2021.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد "المجزرة"... الساحة على موعد مع تظاهرات واعتصامات! 9 لم ينجُ من "سيناريو الغرق"... انتشال جثة من بحر كفرعبيدا 5 مفاجأة على خط بكفيا ومعراب وعائشة بكار... الجماعة الإسلامية: لبنان أولًا! 1
تحرّش بقاصر عمره 7 سنوات... "الأمن" يوقف سوري جنوباً 10 عن "سر" بيانات السفارات 6 بعد محاولة خطف قاصر... بيانٌ من "الكتائب"! 2
علقت بخط كهرباء... تحطّم طائرة في باريس! (فيديو) 11 بعد أن هبطت اضطرارياً... انتهاء أزمة الطائرة الإسرائيلية في تركيا 7 أكثر من 24 ساعة على إختفاء ياسمين... ومناشدة! (صورة) 3
"سحقنا معسكر ماكرون"... اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا! 12 تلقّى طعنةً في وجهه... "الثأر" يقلق مدينة لبنانية! 8 "خلال 10 أيام"... تسوية على الحدود الجنوبية للبنان! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر