Beirut
28°
|
Homepage
كندا تتأهب لإجلاء 20 ألف مواطن من لبنان!
المصدر: العربية | الخميس 27 حزيران 2024 - 20:33

مع استمرار التصعيد بين إسرائيل وحزب الله، نقلت هيئة البث الكندية عن قائد عسكري أن "الجيش يستعد لإجلاء 20 ألف كندي من لبنان".

كما حذرت السفارة الأميركية ببيروت مواطنيها من السفر إلى لبنان. وقبلها أوصت روسيا، اليوم الخميس، رعاياها مجددا بالامتناع عن السفر إلى لبنان حتى تهدأ الأوضاع في جنوب البلاد.

وكانت مواقع إخبارية لبنانية قالت إن وزارة الخارجية الهولندية حثت الهولنديين على مغادرة لبنان بسبب خطر التصعيد على الحدود مع إسرائيل.


وفي الآونة الأخيرة أعلنت العديد من الدول الأوروبية والإقليمية عن نيتها إجلاء رعاياها من لبنان بسبب الأوضاع التي تنذر بتصعيد المواجهات بين إسرائيل وحزب الله المستمرة منذ أشهر.

ووجهت وزارة الخارحية في مقدونيا الشمالية، يوم الأحد الماضي، أول نداء من دولة أوروبية إلى مواطنيها لمغادرة لبنان، على خلفية التصعيد ذاته.

كما حثت كندا مواطنيها في لبنان الثلاثاء الماضي على مغادرة البلد "طالما هم قادرون على ذلك"، محذرة من خطر تصاعد العنف بين إسرائيل وحزب الله على خلفية الحرب في غزة.

وفي الأسابيع الأخيرة، زادت حدة التصعيد بين حزب الله وإسرائيل، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بهاء "ما غلط" 9 "هدايا مجانية"... السنيورة يُعلق على إزالة صفة الإرهاب عن حزب الله! 5 نداء عاجل وخطير: حفلة قطع الرؤوس بدأت في لبنان... افعى فلسطين السامة تتوغل بين المنازل! 1
"كيف ستأتي؟"... باسيل: هوي أساسًا مش طالع بإيدو شي! 10 "توفيت وابنتها إثر سقوط السقف"... بلدية الغبيري: ندعو القضاء إلى محاسبة "المخالفين" 6 فوراً... السعودية تطلب من رعاياها مغادرة لبنان 2
"دهس مسنة بجنازير دبابته"... جريمة مروّعة يرتكبها الجيش الإسرائيلي! 11 بسبب حزب الله... نصيحةٌ من مدير شركة الكهرباء: "لا تشتروا مولدات"! 7 "إبن الشهيد".. له الحق في أن يقول ويفعل ما يريد 3
بشأن الحرب على لبنان... غالانت: إقتربنا! 12 مسؤول سني مخضرم ينفجر غضباً ويكشف عن فضيحة تنظيم سري داخل "حزب الله-ستان" ومصيبة: وداعاً يا عملاء! 8 "حزب الله واحد من 5 قوى عظمى في العالم" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر