Beirut
16°
|
Homepage
"اننا على علم بما تخطط له"... نصيحةٌ حوثية الى أميركا!
المصدر: سبوتنيك | السبت 27 نيسان 2024 - 11:35

أكدت جماعة "أنصار الله" اليمنية، اليوم السبت، أنها "على علم بما تخطط له الولايات المتحدة من أعمال عدائية".

وحمل نائب وزير الخارجية حسين العزي، "أميركا مسؤولية تداعيات حماقاتها المحتملة ضداليمن"، محذرا من أنها قد لا تجد في المنطقة طريقا واحدا آمنا وستكون مصالحها هدفا مستداما لكل الأحرار".

وأضاف العزي: "كرجل سلام أنصحها بإنهاء توجهاتها العدائية، قبل أن تأخذها الأفكار الفاشلة إلى جحيم طويل الأمد"، حسب قناة "المسيرة".


وأعلنت جماعة "أنصار الله"، في وقت سابق اليوم، استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر بالصواريخ، مشيرةً إلى أنها أسقطت طائرة مسيرة أميركية من طراز "إم كيو 9" أثناء تحليقها في أجواء محافظة صعدة شمال اليمن.

وقال المتحدث باسم "أنصار الله" العميد يحيى سريع، في بيان، "استهدفت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية سفينة نفطية بريطانية "أندروميدا ستار" في البحر الأحمر، وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة أدت إلى إصابة السفينة بشكل مباشر".

وأضاف: "ونجحت قوات الدفاع الجوي في القوات المسلحة اليمنية في إسقاط طائرة أميركية نوع "إم كيو 9"، في أجواء محافظة صعدة، وذلك أثناء قيامها بتنفيذ مهام عدائية وقد تم استهدافها بصاروخ مناسب".

وأكد المتحدث العسكري، "الاستمرار في تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية نصرةً للشعب الفلسطيني حتى رفع الحصار ووقف العدوان عليه في قطاع غزة".

يأتي هذا غداة إعلان هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، تعرض سفينة إلى أضرار إثر هجومين بالصواريخ على بعد 14 ميلاً بحرياً جنوب غربي ميناء المخَّا في محافظة تعز [جنوب غربي اليمن] الساحلية جنوب البحر الأحمر.

ويأتي هجوم "أنصار الله" في البحر الأحمر، بعد 24 ساعة من إعلان الجماعة استهداف سفينة إسرائيلية (إم إس سي داروين) في خليج عدن، بالصواريخ البحرية والطائرات المُسيرة، ومهاجمة أهداف في منطقة إيلات جنوبي إسرائيل بالصواريخ الباليستية والمجنحة.

ويوم الخميس الماضي، كشف زعيم أنصار الله عبد الملك الحوثي، أن قواته استهدفت 102 سفينة مرتبطة بإسرائيل في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن والمحيط الهندي، خلال 202 يوم من العدوان على غزة، بمعدل سفينة كل يومين، دعماً للفصائل الفلسطينية في القطاع.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد الإشارة بحقّه في قضية "التيكتوكرز"... سنجر يكشف خلفية الهجوم عليه! 9 "حدثٌ عظيمٌ"... جنبلاط يتحدّث عن "يوم النصر"! 5 فضيحة "مدوّية" هزّت لبنان... انتبهوا لأطفالكم! 1
الغضب كبير... والأمور مفتوحة على كل الاحتمالات! 10 تعميم "فائق الأهمية" من الحزب قلب الطاولة في الجنوب.. قوة اسرائيلية "قُطعت" أوصالها! 6 خطر كبير يهدد سكان الأشرفية ودعوة عاجلة لـ "حراسة ذاتية".. نديم الجميل يرفع الصوت! 2
"سيرجيو"... الموقوف رقم 10 في قضية "عصابة التيكتوكرز"! 11 لِضبط وتنظيم ملف السوريين في لبنان... الأمن العام يضع استراتيجية! 7 من جديد... راصد الزلازل الهولندي يثير الجدل بمنشور عن "العرب" 3
عنصر "هام" لتعافي القطاع المصرفي... مصارف جديدة تدخل السوق اللبناني؟ 12 درجات الحرارة إلى ارتفاع كبير... وهذه المناطق ستنال حصّة الأسد! 8 "قلق وخوف" في طرابلس... على المسؤولين التحرّك فورًا! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر