Beirut
16°
|
Homepage
بركان الجنوب قادم وحرب كبرى.. قاسم قصير يكشف عن تسريب خطير حول "انقلاب في معراب": لبيك يا حزب الله!
المصدر: SPOT SHOT | السبت 27 نيسان 2024 - 11:01

"سبوت شوت"

إعتبر الصحافي والكاتب السياسي قاسم قصير أننا "أمام مرحلة تصعيد ميداني، ولكن هذا التصعيد مرتبط بنقطتين أساسيتين، الأولى هي نوع من المواكبة لما يجري في غزة، والثانية مرتبطة بتطور الإعتداءات الإسرائيلية على لبنان".

وفي مقابلة عبر "سبوت شوت" ضمن برنامج "وجهة نظر" قال قصير: "صحيح أن العدو الإسرائيلي يصعد من تهديداته ولكن السؤال هل يستطيع تنفيذها؟ وحزب الله لديه القدرة على مواجهة أي عمل عسكري ضد لبنان ".


ولفت إلى أنه "في الوقت الذي يحكى فيه عن تصعيد للعمليات، تستمر المفاوضات بشأن رفح، وهناك معلومات عن تراجع في الموقف الإسرائيلي تجاه قضيتين مهمتين هما عودة الفلسطينيين من الشمال إلى جنوب غزة وإنهاء الإحتلال الإسرائيلي وإزالة بعض الحواجز داخل غزة".

وأشار إلى الثورة الطلابية داخل أميركا التي تشكل "تطورًا ومؤشرًا لتحول المجتمع الغربي ضد إسرائيل، وهي تذكرنا بالثورة الطلابية في أميركا وأوروبا بعد حرب فيتنام، وما يجري هناك يجسد المشهد الدولي الجديد، وقد يفيد هذا التطور في الإسراع بإنهاء حرب غزة".

وأكد أنه "في حال حصل هجوم إسرائيلي على لبنان، أنا أراهن أن معظم القوى اللبنانية ستكون إلى جانب حزب الله، حتى أن أحد نواب القوات اللبنانية قال في احدى المجالس، أنه في حال العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان، سنكون إلى جانب أهلنا هناك، وسنقدم كل إمكانياتنا لدعمهم، ولا أعتقد أن القوات اللبنانية أمام الإعتداءات الإسرائيلية ستقف متفرجة، بغض النظر عن أي خلاف مع حزب الله".

وتوجه قصير بنداء إلى حزبي القوات اللبنانية والكتائب وإلى كل من يعارض حزب الله قائلاً: "هذه هي لحظة الوطنية عندما يصبح وضع لبنان وجنوبه على المحك، وقد يكون ثنائيًا اللقاء مع القوات متعذر، ولكن لا بد منه من خلال الدعوة إلى الحوار الوطني، فاللبنانيون محكومون بالحوار والتفاهم".

ورأى أن "سلاح حزب الله، لا بد أن يكون موضوع حوار بعد إنتهاء التهديدات الإسرائيلية، إذ "إن لم تكن ذئبًا أكلتك الذئاب" فقد تم ضرب كل القواعد الدولية، ولولا المقاومة في جنوب لبنان والعراق وفلسطين واليمن لكان تم تدمير وقتل الشعب الفلسطيني من دون أن يدافع عنه أحد".

وختم قاسم قصير بالقول: "نحن أمام مرحلة جديدة على صعيد العالم ككل، فغزة تغير اليوم العالم، ليس فقط على المستوى السياسي، إنما أيضًا على المستوى الفكري الثقافي والإجتماعي، وعلينا كلبنانيين أن نوسّع أفق الدائرة ولا نقارب الأمور من زاويتنا الضيقة".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الغضب كبير... والأمور مفتوحة على كل الاحتمالات! 9 تعميم "فائق الأهمية" من الحزب قلب الطاولة في الجنوب.. قوة اسرائيلية "قُطعت" أوصالها! 5 خطر كبير يهدد سكان الأشرفية ودعوة عاجلة لـ "حراسة ذاتية".. نديم الجميل يرفع الصوت! 1
عنصر "هام" لتعافي القطاع المصرفي... مصارف جديدة تدخل السوق اللبناني؟ 10 "حدثٌ عظيمٌ"... جنبلاط يتحدّث عن "يوم النصر"! 6 فضيحة "مدوّية" هزّت لبنان... انتبهوا لأطفالكم! 2
مجهول الهوية في الأشرفية... هل من يعرف عنه شيئًا؟ 11 لِضبط وتنظيم ملف السوريين في لبنان... الأمن العام يضع استراتيجية! 7 من جديد... راصد الزلازل الهولندي يثير الجدل بمنشور عن "العرب" 3
أزمة النزوح... تظاهرات شعبية وبكركي تدخل على خط المواجهة! 12 بعد الإشارة بحقّه في قضية "التيكتوكرز"... سنجر يكشف خلفية الهجوم عليه! 8 "قلق وخوف" في طرابلس... على المسؤولين التحرّك فورًا! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر