Beirut
16°
|
Homepage
"داعش" ليبيا يتوعد بـ" فتح" روما!
المصدر: روسيا اليوم | الاثنين 14 آذار 2016 - 16:24

فيما كانت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، تقول إن تدخل بلادها عام 2011 منع تحول ليبيا إلى سوريا الحالية، خرج ما يسمى أمير "داعش" الجديد هناك، مهددا بغزو روما.

وقد خرج أمير "داعش" الجديد في ليبيا "عبد القادر النجدي"، مهددا بغزو روما ومتوعدا دول الجوار والدول الغربية التي تسعى لوضع حد لتمدد "داعش" في ليبيا، وورد ذلك في مقابلة له مع إحدى الصحف التابعة للتنظيم في مدينة سرت.

أمير "داعش" الجديد في ليبيا سعودي الجنسية وعين خلفا للعراقي "أبونبيل الأنباري" الذي قتل في غارة أمريكية على مرتفعات الفتايح شرق مدينة درنة في تشرين الثاني العام الماضي، خرج مؤخرا ليعلن أن فرع داعش في ليبيا سيكون في مقدمة الفاتحين لروما، داعيا إلى انضمام مسلحين من إفريقيا للالتحاق بالتنظيم في ليبيا، "والعيش في ظله، استعدادا لفتح روما"، على حد قوله.


ووصف النجدي فرع "داعش" في ليبيا بأنه "لا يزال وليدا" لكنه باشر في تحكيم الشريعة بالمناطق التي تخضع لسيطرته وأنه انتهج خطى التنظيم في العراق وسوريا، وزعم النجدي أن ما سماها بولاية ليبيا ستكون على اتصال مع الدواوين المركزية في العراق وسوريا.

وأشار إلى أن ولاية ليبيا أصبحت مقصدا وتضاعف أعداد الوافدين من كل صوب، بالرغم من مساعي الدول الغربية الحثيثة لمنع السفر إلى هذه البؤر.

ولم يكتف أمير "داعش" بكيل الوعيد إلى دول الجوار وأوروبا، بل طالت تهديداته كذلك أعضاء لجنة الحوار الوطني الليبية، الذين يسعون لتشكيل حكومة وفاق وطني، وجميع الأطياف الليبية، واصفا مشروع فجر ليبيا بـ "الديمقراطي الشركي"، ومشروع حفتر بـ "تأليه شخصي"، على حد تعبيره.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 9 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
"إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 10 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 11 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 7 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 3
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 12 عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 8 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر