Beirut
19°
|
Homepage
حسابات إيرانية تكشف تفاصيل هجوم إسرائيلي مرتقب على إيران
الاحد 20 تشرين الأول 2024 - 2:21

تشعر السلطات الأميركية بقلق كبير بعد تسريب وثيقتين مزعومتين من المخابرات الأميركية، تكشفان عن استعدادات إسرائيلية لهجوم محتمل على إيران. ونُشرت هذه الوثائق عبر حساب على منصة "تليغرام" يُدار من قبل إيران، في خطوة يُعتقد أنها تهدف إلى عرقلة العملية الإسرائيلية المرتقبة.

ويأتي هذا التسريب في وقت تشهد فيه إسرائيل تحضيرات مكثفة للرد على إيران، التي شنت هجومًا بصواريخ باليستية على إسرائيل في 1 تشرين الأول، رداً على اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في 31 تموز عبر قصف صاروخي إسرائيلي.

ورغم رفض وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) ومكتب مدير الاستخبارات الوطنية الأميركية التعليق على الوثائق، إلا أنهما لم ينفيا صحتها. ويُرجح أن الوثائق المسربة قد تمثل خرقًا أمنيًا كبيرًا في صفوف المخابرات الأميركية.


وزعمت قناة "Middle East Spectator" على "تليغرام"، الجمعة، أنها تلقت الوثائق من مصدر في مجتمع الاستخبارات الأميركي، مشيرة إلى أن الوثائق تتعلق باستعدادات إسرائيلية لمهاجمة إيران. القناة معروفة بنشر محتوى مؤيد لإيران ويُشتبه بأنها تُدار من داخل إيران.

الوثائق المسربة تضمنت تقارير عن نشاطات في قواعد جوية إسرائيلية خلال الأيام الماضية، حيث تم نقل ذخائر متطورة مخصصة لضرب إيران. كما أفادت التقارير الاستخباراتية الأميركية بأن سلاح الجو الإسرائيلي أجرى تدريبات كبيرة، شملت طائرات مقاتلة واستخباراتية استعدادًا للهجوم المحتمل.

وتكشف الوثائق عن مراقبة دقيقة من قبل الاستخبارات الأميركية لتحركات إسرائيل، بما في ذلك استخدام الأقمار الصناعية للتجسس على القواعد الجوية الإسرائيلية.

وأشار مسؤول أميركي لموقع "أكسيوس" إلى أن التسريب المزعوم يثير قلقًا شديدًا، لكنه لا يؤثر بشكل مباشر على خطط إسرائيل العملياتية ضد إيران. فيما أكد مسؤول إسرائيلي أن إسرائيل على علم بهذا التسريب وتأخذه على محمل الجد.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"معركة حاسمة" بإنتظار لبنان! 9 جيوش أجنبية في لبنان تكشر عن أنيابها لسحق الحزب: بارجة عسكرية تقصف "طائرة الجنوب الشبحية"! 5 الجيش الإسرائيلي يمسح قرية لبنانية عن الخارطة ويحولها الى رماد.. فيديو صادم للإبادة وغضب عارم! 1
أول تعليق من نتنياهو بعد إستهداف منزله في قيساريا 10 لحظة سقوط الصاروخ الذي لم يصب السيارة في جونية (فيديو) 6 اعتدى على دركي في بشامون فتلقى رصاصة "أردته أرضاً"! (فيديو) 2
"خيارات صعبة"... مفاجآت "غير متوقّعة" يحملها الميدان! 11 "أثناء القتال في الشمال"... الجيش الإسرائيلي يعلن عن قتلاه وجرحاه! (صور) 7 جريمة مروّعة في بلدة شمالية... فتاة تفارق الحياة على يد شقيقها! 3
12 "هاربون داخل الأنفاق"... الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو للسنوار برفقة عائلته! 8 إطلاق نار داخل منزل يُنهي حياة صاحب محل حلويات! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر