Beirut
23°
|
Homepage
دعوة من 16 دولة أوروبية حول مستقبل اليونيفيل في لبنان
الخميس 17 تشرين الأول 2024 - 9:26

أصدرت وزارة الدفاع الإيطالية، بيانًا بشأن المؤتمر الذي عقد يوم أمس الأربعاء عبر تقنية الفيديو، بمشاركة 16 دولة من دول الاتحاد الأوروبي، تناول أهمية الحفاظ على الاستقرار في لبنان.

وجاء في البيان، التأكيد على أن "أي قرارات تتعلق بمستقبل مهمة "اليونيفيل" يجب أن تُتخذ بالإجماع ضمن إطار الأمم المتحدة، مع التأكيد على ضرورة ممارسة أقصى درجات الضغط السياسي والدبلوماسي على إسرائيل لوقف اعتداءاتها، كما تمت الإشارة إلى أن حزب الله لا يمكنه استخدام أفراد "اليونيفيل" كدروع في سياق النزاع".

واتفقت الدول الـ16 على ضرورة تعزيز القوات المسلحة اللبنانية من خلال الدعم التدريبي والتمويل الدولي، لتمكينها من أن تصبح قوة ذات مصداقية تساهم في استقرار المنطقة بدعم من "اليونيفيل".


وشارك في المؤتمر وزراء الدفاع أو ممثلون عنهم من عدة دول، منها فرنسا وإيطاليا وإسبانيا والنمسا وكرواتيا وفنلندا واليونان وأيرلندا ولاتفيا وهولندا وبولندا وألمانيا وإستونيا والمجر ومالطا وقبرص.

من جهة أخرى، رحّبت المعارضة الإيطالية، التي تمثلها رئيسة الحزب الديمقراطي، إلي شلين، بالموقف الأوروبي، مطالبةً بمزيد من الدعم للبنان.

كما صدرت مواقف عن نواب من اليسار، مثل بينو كبراس، تدعو إلى موقف أقوى "لوضع حد للعدوان الهمجي الإسرائيلي على لبنان".

وتجدر الإشارة، إلى أن إيطاليا تساهم بشكل كبير في قوة حفظ السلام، حيث يصل عدد أفرادها إلى 1050، وتعمل على تعزيز قدرات الجيش اللبناني من خلال دورات تدريبية وبرامج تعليمية تتولى إدارتها البعثة العسكرية الثنائية الدائمة (MIBIL).
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بالفيديو: مديرة مدرسة تمنع الزيارات عن النازحين! 9 "بشأن عناصر مسلحة"... تعليقٌ من بلدية الدكوانة! 5 الخطيب يفاجئ البطريرك... هذا ما فعله! (فيديو) 1
استعراضٌ ورفع علم... "فيديو" الجيش الإسرائيلي في أسواق ميس الجبل يثير الجدل! 10 "الصحة" تعلن عن حصيلة ضحايا غارة بعلبك - رياق 6 "البلد برمته في دائرة الخطر"... تحذيرٌ ودعوة من بلدة متنيّة! 2
"عمليات ميدانية في جنوب لبنان"... إليكم ما كشفه الجيش الإسرائيلي (فيديو) 11 مسؤول إسرائيلي: "بري هدف مشروع تمامًا"! 7 عادوا إلى الضاحية وغادروها 3
بعد تصريح جنبلاط من عين التينة... "الإشتراكي" يوضّح موقفه! 12 اسرائيل تطلق "نسرها الجارح" الى الجنوب... مواجهة مع أخطر الفرق العسكرية! 8 غارات الضاحية... رسائل من إسرائيل لحزب الله 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر