Beirut
28°
|
Homepage
"قتلنا واستهدفنا مئات الجنود"... تصريحٌ لِـ أبو عبيدة في سنوية "طوفان الأقصى"!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاثنين 07 تشرين الأول 2024 - 17:32

قال الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، في كلمة مصورة بمناسبة الذكرى السنوية لعملية "طوفان الأقصى": إن "عامًا مر على واحدة من أكثر العمليات احترافية ونجاحًا في العصر الحديث".

وأشار إلى، أن "المعركة جاءت بعد تخطيط العدو لضربة كبرى للمقاومة في غزة"، محذرًا من، أن "العدوان على الأقصى وصل إلى مرحلة خطيرة غير مسبوقة".

وأكد أبو عبيدة، أن "الشعب الفلسطيني صمد صمودًا أسطوريًا رغم خذلان بعض الأنظمة وتواطئها. ولفت إلى أن هناك جبهات مشتعلة في محيط فلسطين تقاتل إلى جانب الشعب الفلسطيني وتكبد العدو خسائر كبيرة".


وأضاف، "بعد عام من بدء طوفان الأقصى، توجهت جمهورية إيران الإسلامية لضربات الوعد الصادق لترهيب العدو"، مشيرًا إلى أن "العمليات المقاومة تستنزف القدرات الأمنية والاقتصادية للعدو".

وفي ختام كلمته، أكد أبو عبيدة "استمرار خيار المقاومة"، معربًا عن "ثقته بقوة إخوانه المقاتلين في حزب الله وقدرتهم على تكبيد العدو خسائر مؤلمة".

وذكر أن "في كل محاور القتال وعلى امتداد غزة، قتلنا واستهدفنا مئات الجنود ودمرنا آليات العدو وطوّرنا التكتيكات".

ويُذكر، ان "طوفان الأقصى" تميز بالتخطيط الاستراتيجي الدقيق، حيث قامت كتائب القسام بتنسيق الجهود مع فصائل مقاومة أخرى لتنفيذ عمليات منسقة تهدف إلى إضعاف القدرات العسكرية الإسرائيلية. استهدفت العمليات العسكرية عددًا من المواقع العسكرية والبنية التحتية للعدو، مما أسفر عن خسائر كبيرة في صفوف الجيش الإسرائيلي.

وبعد عام من تنفيذ "طوفان الأقصى"، يُنظر إلى العملية كواحدة من أكثر العمليات العسكرية نجاحًا في تاريخ المقاومة الفلسطينية، حيث أظهرت قدرة الفصائل على مواجهة الاحتلال بشكل فعّال. كما أدت إلى تعزيز الروح المعنوية بين الفلسطينيين وزيادة التضامن العربي والدولي مع قضيتهم.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
رهان على إضعاف الشيعة من خلال الحرب... مشروع لتأليب النازحين! 9 بيانٌ "هامّ" من طيران الشرق الأوسط بشأن "أسعار بطاقات السفر"! (صور) 5 تضحية بطولية: متطوع في الدفاع المدني يفقد حياته لإنقاذ جثمان السيد نصر الله 1
حجز مقاعد! 10 "لا تفاوض تحت النار"... مسؤول بحزب الله: جثمان نصر الله في لبنان 6 من هو المستهدف بِالغارة على الضاحية الجنوبية؟ 2
"على اللبنانيين أن يتوقعوا الأسوأ... أيام أكثر سواداً بانتظاركم!" 11 قنابل من "اليورانيوم" تقصف الضاحية! 7 ممارسات "مشبوهة" داخل بعض مراكز الإيواء... وصلت إلى حدّ الوقاحة! 3
زيارة مفاجئة! 12 الحكومة الإسرائيلية تتحدث عن مصير هاشم صفي الدين! 8 "حزب الله يرفض تقديم أي تنازلات... وأمر خطير قد يلجأ إليه!" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر