Beirut
23°
|
Homepage
مصير العام الدراسي يُعلن غداً... ماذا عن التعليم الرسمي؟
السبت 05 تشرين الأول 2024 - 15:33

"ليبانون ديبايت"

تحت ضغوطات داخلية وخارجية، يرزح القطاع التربوي في لبنان، لا سيما مع تمدد العدوان الاسرائيلي على مناطق كثيرة مما تسبب بنزوح كبير لم يشهده لبنان من قبل، وبالتالي تحولت غالبية المدارس الرسمية إلى مراكز إيواء للنازحين، وهو ما يعطل العام الدراسي تماماً في القطاع الرسمي.

وفي هذا الإطار يطل وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي من خارج جدول الاعمال اليومي المعتاد، حيث يخرق عطلة نهاية الأسبوع بمؤتمر صحافي يعقده في الثانية عشرة ظهر غد الأحد ليتحدث فيه عن العام الدراسي في القطاعين التربويين الرسمي والخاص، وعن الجامعة اللبنانية والجامعات الخاصة، وذلك مع انتهاء المهلة التي حددها لتأجيل العام الدراسي الاسبوع الماضي.


وتوضح مصادر تربوية مطلعة، أن "الوزير الحلبي سيعلن في مؤتمر الصحفي تأجيل العام الدراسي في القطاع الرسمي إلى بداية الشهر المقبل، بإنتظار ما ستفرضه تطورات الحرب الإسرائيلية على لبنان".

أما فيما يتعلق بالمدارس الرسمية فسوف يستجيب لنداءات المؤسسات التربوية الخاصة والأحزاب الداعمة لها، ويسمح بإنطلاق العام الدراسي فيها ولكن وفق الموقع الجغرافي لكل مدرسة بما لا يشكل خطراً على الطلاب.

وتشير المصادر، إلى أن "الوزير الحلبي سيعتمد 3 أشكال للتعليم بحسب وضع كل مدرسة وهي التعليم عن بعد للمتعذر وصولهم إلى المدرسة، التعليم المدمج بما يسمح بالحضور لأيام محددة والمتابعة عن بعد في الأيام الأخرى، والتعليم الحضوري للمدارس التي يسمح نطاقها الجغرافي الآمن بذلك، وبما لا يشكل خطراً على تنقل الطلاب منها وإليها وأيضاً الكادر التعليمي".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
إلى "الذين أخلوا منازلهم"... نداءٌ من أدرعي! 9 "من كان مع صفي الدين؟"... مسؤولون إسرائيليون "يكشفون"! 5 الضاحية تكتشف "الشيخ العميل".. حكم امهز يتلو آيات الموت من طهران: ستبكون دمًا وسندعس على رؤوسكم! 1
"فرص نجاته شبه معدومة"... تقديراتٌ حول مصير صفي الدين! 10 أدرعي يوجه إنذارًا عاجلًا لسكان في الشويفات بضرورة الإخلاء 6 الكشف عن هوية المستهدف في الغارة على مخيم البداوي (فيديو) 2
هجوم إسرائيلي يُنذر بكارثة والمطار والمرفأ الى الواجهة... احذروا أيها اللبنانيون وتموّنوا الآن! 11 مصدر إسرائيلي يتوقع "موعد" انتهاء القتال في الشمال 7 خبير عسكري يشرح كيف حدّد الموساد موقع نصر الله! 3
بري: لمين بتنازل؟ 12 "أمرٌ لم ننتبه له" في القرار 1701! 8 التصعيد الإسرائيلي مستمرّ... وادرعي ينشر لائحة الاستهدافات 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر