Beirut
24°
|
Homepage
حول الاعتداءات الاسرائيلية... تقريرٌ للمجلس الأعلى للدفاع (صور)
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الجمعة 04 تشرين الأول 2024 - 19:36

أصدرت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للدفاع التقرير رقم 10 حول الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان والوضع الراهن، وجاء في التقرير:

خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية، تم تسجيل 153 غارة جوية وقصف على مناطق مختلفة من لبنان، حيث تركزت معظم الاعتداءات في الجنوب وضاحية بيروت الجنوبية والبقاع. وبذلك، وصل العدد الإجمالي للاعتداءات منذ بداية العدوان إلى 8,967 اعتداء.

وفي السياق، أصدرت وزارة الصحة اللبنانية حصيلة جديدة للشهداء والجرحى، حيث تم تسجيل 37 شهيدًا و151 جريحًا خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، ليصل العدد الإجمالي منذ بدء العدوان إلى 2,011 شهيدًا و9,535 جريحًا.


حتى الآن، تم فتح 931 مركزًا لاستقبال النازحين، منها 707 مراكز في المدارس الرسمية والمجمعات التربوية والمعاهد المهنية والجامعات، التي حددتها وزارة التربية والتعليم العالي. بالإضافة إلى المراكز في المرافق الخاصة في مختلف المناطق اللبنانية، وقد بلغ عدد المراكز التي وصلت إلى قدرتها الاستيعابية القصوى 711 مركزًا.

وفقًا للبيانات الواردة من غرفة العمليات الوطنية، تم تسجيل 172,100 نازح في مراكز الإيواء. وقد قامت الهيئة العليا للإغاثة بتوزيع 18,739 فراشًا وبطانية على النازحين في مراكز الإيواء في مختلف المحافظات، بالإضافة إلى 2,464 صندوق مياه للشرب في بيروت، بالتعاون مع شركة صنين.

تعمل اللجنة الوطنية لتنسيق عمليات مواجهة الأزمة مع كافة الوزارات المعنية على تأمين مراكز إيواء إضافية في مختلف المحافظات لاستقبال النازحين. وتقوم كافة الأجهزة الأمنية بحفظ الأمن، والمساهمة في مساعدة النازحين، وتوزيع المواد الغذائية والمحروقات، وحماية مراكز الإيواء، ومنع عمليات الاحتكار ومراقبة الأسعار، ومراقبة وضبط الحدود.

ومن تاريخ 23 إلى 30 أيلول 2024، سجل الأمن العام عبور 284,408 مواطن سوري و90,213 مواطن لبناني إلى الأراضي السورية.

وفي سياق الدعم الدولي، خصصت إيطاليا هبة بقيمة 17 مليون يورو لدعم السكان المدنيين المتضررين من الأزمة الإنسانية المستمرة في لبنان، بينما أعلن الاتحاد الأوروبي عن تقديم 30 مليون يورو من المساعدات الإنسانية للبنان.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
توثيق للحظة استهداف نصرالله... ألسنة اللهب تخرج من تحت الأرض (فيديو) 9 "لغاية الآن"... بري: هو أحد المرشحين الجديين للرئاسة 5 بعد الغارات العنيفة على الضاحية... إتصال يُثير البلبلة! 1
وكالة فرنسية: نصرالله دُفن... ولكن! 10 "إسرائيل قد تدمّر بيروت"... عميد يحذّر: أيام أكثر سوداوية بانتظاركم! 6 "أكثر الملاجئ عمقاً تحت الأرض".. "أكسيوس" تكشف تفاصيل استهداف هاشم صفي الدين 2
"إنه يوم القيامة"... فيديو يظهر مشاهد الدمار بعد غارة استهدفت هاشم صفي الدين 11 اختفاء قآاني بعد اغتيال نصر الله... وغموض يلف مصيره 7 خزّنوا مواداً غذائية! 3
الضاحية تكتشف "الشيخ العميل".. حكم امهز يتلو آيات الموت من طهران: ستبكون دمًا وسندعس على رؤوسكم! 12 خامنئي يكشف عن "طلب" لنصرالله إلى حزب الله وحركة أمل 8 الجنرال الخطير: حكومة عسكرية في بيروت.. الحزب سيُدفن في الضاحية "بلا سلاح"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر