Beirut
24°
|
Homepage
"بطول 3,5 كم"... ادرعي يزعم استهداف نفق عابر للحدود اللبنانية السورية
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الجمعة 04 تشرين الأول 2024 - 13:53

زعم المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي، اليوم الجمعة، في منشور على حسابه عبر منصة "إكس"، أن "الجيش الإسرائيلي يستمر في جهوده لمنع تهريب الوسائل القتالية لصالح حزب الله إلى لبنان".

وأضاف ادرعي، "بتوجيه استخباري دقيق من هيئة الاستخبارات العسكرية أغارت أمس (الخميس) مقاتلات سلاح الجو على نفق أرضي عابر للحدود اللبنانية السورية بطول حوالي 3,5 كم كان يستخدم من قبل حزب الله لنقل الكثير من الوسائل القتالية ولتخزينها تحت الأرض".

وتابع، "كان النفق تحت إشراف الوحدة 4400 التي تتولى المسؤولية عن نقل الوسائل القتالية من إيران وفروعها المختلفة إلى حزب الله في لبنان".


وأردف ادرعي، "في إطار هذه الغارة تم تدمير مبان عسكرية ومخازن أسلحة ومنشآت أخرى".

واستكمل، "كما تم الهجوم هذه الليلة الماضية على بنية تحتية في معبر المصنع الحدودي بين سوريا ولبنان كانت تستخدم لنقل الوسائل القتالية إلى حزب الله".

وقال: "تضاف هذه الهجمات إلى عملية إغتيال قائد الوحدة 4400 محمد جعفر قصير الذي تم القضاء عليه في وقت سابق من هذا الأسبوع".

وختم ادرعي: "سيواصل جيش الدفاع مهاجمة أي محاولة أو موقع يخص تهريب الأسلحة وغيرها من الوسائل القتالية التي من المخطط استخدامها ضد قوات الجيش الإسرائيلي والمواطنين الإسرائيليين".

تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
اختفاء قآاني بعد اغتيال نصر الله... وغموض يلف مصيره 9 اعتداءٌ بالضرب وتكسير مكاتب... تفاصيلُ ما حدث في مستشفى سبلين 5 "أكثر الملاجئ عمقاً تحت الأرض".. "أكسيوس" تكشف تفاصيل استهداف هاشم صفي الدين 1
توثيق للحظة استهداف نصرالله... ألسنة اللهب تخرج من تحت الأرض (فيديو) 10 الجنرال الخطير: حكومة عسكرية في بيروت.. الحزب سيُدفن في الضاحية "بلا سلاح"! 6 لغز جثمان السيد وما جاء في وصيّته.. صحافي بارز يتحدث عن خطر في غرفة خامنئي وفتنة بين الحزب والجيش! 2
"إنه يوم القيامة"... فيديو يظهر مشاهد الدمار بعد غارة استهدفت هاشم صفي الدين 11 خزّنوا مواداً غذائية! 7 بعد الغارات العنيفة على الضاحية... إتصال يُثير البلبلة! 3
خامنئي يكشف عن "طلب" لنصرالله إلى حزب الله وحركة أمل 12 تهجير شيعة لبنان الى العراق... "مؤامرة واشنطن" بدأ تنفيذها: كربلاء تنتظركم ولن تعودوا الى الجنوب! 8 "لغاية الآن"... بري: هو أحد المرشحين الجديين للرئاسة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر