Beirut
27°
|
Homepage
فرنسا تتحرّك لدعم الشعب اللبناني... وطلبٌ إلى حزب الله!
الاربعاء 02 تشرين الأول 2024 - 7:45

أعلن قصر الإليزيه، أنّ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أدان بأشدّ العبارات الهجمات الجديدة التي شنّتها إيران على إسرائيل، مشيرًا إلى أنّ باريس "حرّكت" الثلاثاء قدراتها العسكرية في الشرق الأوسط للتصدّي للتهديد الإيراني.

وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان صدر في ختام اجتماع لمجلس الدفاع، إنّ ماكرون طالب "حزب الله بوقف أعماله الإرهابية ضدّ إسرائيل وسكّانها، وطلب من السلطات الإسرائيلية "أن تضع في أسرع وقت ممكن حدًّا لعملياتها العسكرية في لبنان"، لافتًا إلى أنّ "باريس ستنظّم قريبًا جدًا مؤتمرًا لدعم الشعب اللبناني ومؤسساته، وأنّ وزير الخارجية الفرنسي جان-نويل بارو سيزور الشرق الأوسط مجددًا".

في وقت سابق تعهّدت إسرائيل والولايات المتحدة، بالردّ على الهجوم الإيراني على إسرائيل الذي تخلّله إطلاق قرابة 180 صاروخًا للثأر لمقتل قادة من حركة حماس وحزب الله وإيران.


وهو الهجوم الإيراني الثاني على إسرائيل في غضون حوالي ستة أشهر.

فيما قال الحرس الثوري الإيراني، إن الهجوم يأتي رداً على مقتل كلّ من رئيس حركة حماس إسماعيل هنية في طهران في ضربة نسبت إلى إسرائيل والأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في غارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة الفائت وكان معه يومها قائد فيلق القدس الإيراني في لبنان عباس نيلفوروشان.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنّ إيران ارتكبت "خطأ جسيما" بقصفها إسرائيل، متوعّدًا إياها بأنها "ستدفع ثمن" هذا القصف.

في حين أكّد الجيش الإسرائيلي أن الهجوم الصاروخي "ستكون له عواقب"، وأن إسرائيل ستردّ على إيران في الوقت والزمان اللذين "نقررهما".

وقالت واشنطن التي ساعدت حليفتها في اعتراض الصواريخ، إن إيران ينبغي أن تتحمّل "عواقب" هجومها، مشدّدة على أنها ستنسّق مع المسؤولين الإسرائيليين الردّ.

وسيعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعًا طارئًا الأربعاء، للبحث في التصعيد في الشرق الأوسط.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
غارة إسرائيلية على الجناح... ونجاة "قاضٍ بارز" 9 "حرصاً على سلامتكم"... أدرعي يحذر 28 بلدة جنوبية: إخلوا منازلكم فوراً! 5 رواية حزب الله لاغتيال نصرالله: تفاصيل اللحظات الأخيرة في المخبأ السري 1
بسبب التأخير في انجاز المعاملات... قراران لِوزير المالية! 10 "عملية قد تستهدف بيروت"... مسؤول إسرائيلي يكشف! 6 معلومات هامة جداً حول المكان السري لـ "جسد السيد" وموعد "الخروج المهيب"... خلوا عينكم على الضاحية! 2
صمت كبير... خلاف في الرأي حول موعد ومكان تشييع نصر الله! 11 المقاومة تستعيد التواصل وتقاتل سياسياً... تحضيرات للإنقضاض على حزب الله داخلياً؟ 7 الذكاء الإصطناعي يكشف السر... إليكم كيف إغتيل نصر الله! 3
للمرّة الأولى... إسرائيل تستهدف مبنى مؤسسة إعلامية في الضاحية! (فيديو) 12 حدث أمني كبير عند الحدود... حزب الله يضرب بقوّة! (فيديو) 8 اسرائيل تستعد لإمطار لبنان بالكوماندوس الجوي: إنزال على الجبال وفي الضاحية والفرقة 98 تتأهب! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر