Beirut
26°
|
Homepage
"في الحرب كلنا خاسرون"... تعليقٌ من الراعي على اغتيال نصرالله
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاحد 29 أيلول 2024 - 10:53

أكّد البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، اليوم الأحد، أنه "نحتفل بهذا القداس عن راحة نفس الضحايا ونسأل الله أن يمنحنا السلام".

وذكر البطريرك الراعي في عظة اليوم الاحد من الديمان، أنه "في الحرب كلنا خاسرون لذلك من الضروري اعتماد المفاوضات".

وأضاف، "لقد جاء إغتيال السيّد حسن نصرالله ليفتح جرحًا في قلب اللبنانيّين، وإنّ الشهادة المتوالية لقادة مسحيّين ومسلمين آمنوا بقضايا الحقّ والعدالة ونصرة الضعفاء هي حصن الوحدة بين اللبنانيّين، ووحدة الدم والإنتماء والمصير".


وتابع، "إنّها الشهادة التي اختارها مؤمنون من كلّ المكوّنات اللبنانيّة فتساووا معها، وتركوا لنا دعوة الأمانة والوفاء لشهادتهم في سبيل وطن أحبّوه، وإن اختلفت رؤيتهم إلى إدارته والممارسة السياسيّة فيه".

وأكمل الراعي، "لذلك كانت دعوتهم الراسخة في شهادة الدم التي أدّوها لكي نتساوى جميعًا في مشروع دولة لبنان المنشودة، التي نستبدل فيها أسباب الفشل والسقوط بأسباب النجاح معًا، إنّ دم الشهداء يصرخ إلينا للدفاع عن لبنان بوجه كلّ إعتداء، وإلى انتخاب رئيس للجمهوريّة يعيد للبنان مكانه وسط الدول".

وقال: "إنّ المجتمع الدوليّ مطالب بالعمل الجدّي لإيقاف دورة الحرب والقتل والدمار عندنا، تمهيدًا لإحلال السلام العادل الذي يضمن حقوق كلّ شعوب المنطقة ومكوّناتها، ولقد آن الأوان ليدرك جميع اللبنانيّين أن ليس لهم من معين ومساند سوى أنفسهم متضامنين متّحدين في ما بينهم، ملتزمين إدارة شؤون البيت اللبنانيّ بروح الميثاق الوطنيّ في دولة القانون والمؤسّسات".

وأشار إلى أنه، "لقد دفع اللبنانيّون أثمانًا باهظة نتيجة الخروج على هذا الإلتزام، فتزعزت الثقة الداخليّة والخارجيّة، واهتزّ بناء الدولة. فلتكن هذه الحلقة من الشهادة المتوالية بابًا نستفيد منه لتعميق وحدتنا، وتعزيز دور لبنان الوطن الرسالة، ولكنّه لن يستطيع أن يؤدّي رسالته إلّا بحياده الإيجابي الناشط، وإنّنا فيما نبدي مشاعر التعزية الشخصيّة لعائلة ولبيئة السيّد حسن نصرالله، نسأل الله لها الصبر والعزاء".

وختم البطريرك بالقول: "فلنصلِّ، أيّها الإخوة والأخوات الأحبّاء لراحة نفوس جميع الضحايا وشفاء المرضى وعزاء عائلاتهم، ومن أجل انتخاب رئيسٍ للجمهوريّة يعمل على إيقاف النار والذهاب إلى المفاوضات السلميّة والديبلوماسيّة".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
فيديو يظهر "جواد نصرالله" من مكان استشهاد والده 9 إعلام غربي يكشف عن "سبب تصفية" نصرالله! 5 بِكلمات مؤثرة... روني الفا يرثي "نصرالله": هل حقًا مُتَّ يا سيِّد؟ 1
اغتيال السيد فتح أبواب جهنم.. ترقبوا الزلزال الكبير في الشرق الأوسط: انها النهاية! 10 صحيفة فرنسية تكشف: عميل إيراني سرّب معلومات حساسة قادت لاغتيال نصرالله 6 "الناجي الوحيد" من قيادة حزب الله... معلوماتٌ عن "أبو علي رضا" 2
اعترافٌ إسرائيلي "مُثير" بشأن اغتيال عماد مغنية! 11 "من سيخلف نصرالله؟"... إليكم أبرز المرشحين! 7 الكشف عن تفاصيل العملية التي أدت إلى اغتيال نصرالله! 3
فيديو يوجه الاتهام إلى إيران بـ"التخلي عن نصرالله وبيعه لِتل أبيب"! 12 تجهيز نعش الشهيد السيّد حسن نصرالله (فيديو وصورة) 8 بعد إعلان استشهاد نصر الله... إغتيالان جديدان في بيروت! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر