Beirut
26°
|
Homepage
تهديد بإخلاء مركز إغاثي... والإتصال ورد من الجولان!
المصدر: ليبانون ديبايت | الجمعة 27 أيلول 2024 - 14:09

"ليبانون ديبايت"

تمارس إسرائيل أعلى درجات الترهيب على اللبنانيين حيث وجهت الكثير من الإنذارات لإخلااء قرى بأكملها ووصل الأمر بها اليوم إلى تهديد جمعية إنسانية تعمل على إغاثة النازحين.

فقد أعلنت جمعية "وتعاونوا" أنها "تلقّت تهديداً من العدو عبر إتصال برقم الجمعية وطلب إخلاء مركز جمعية "وتعاونوا" على طريق المطار مقابل المدخل الرئيسي لمطعم الساحة الطابق 2، وحذرت النازحين من الإقتراب من المركز على صفحاتها على وسائل التواصل الإجتماعي".


وفي هذا الإطار، تؤكد المنسقة الإعلامية لجمعية "وتعاونوا" فاطمة الحاج حسن في حديث إلى "ليبانون ديبايت" أنه وصل تهديد إلى الجمعية بضرورة إخلاء المركز.

وتشرح الحاج حسن عمل الجمعية الذي بدأ قبل سنوات والتي تتابع على الأرض حاجات الناس منذ الأزمة الإقتصادية، وبطبيعة الحال فإن عملها تضاعف اليوم مع موجة النزوح الكبيرة بسبب الإعتداءات الإسرائيلية حيث يتوجّب عليها الوقوف إلى جانب الأهالي، وتحاول أن تقدم أي مستلزمات للأهل على صعيد إنساني، وهذا بالطبع لم يعجب الإسرائيلي فوصل هذا التهديد.

وعن كيفية وصول التهديدات إلى المركز، لفتت أنه بداية وصلت رسالة على هاتف أحد شباب الجمعية إلا أنه لم يعبأ بها وحظر الرقم عن هاتفه، ولكن لاحقاً وصل إتصال إلى رئيس الجمعية أبو الفضل شومان وهددوه بضرورة إخلاء المركز لأنهم سيقومون بقصفه.

وتكشف أن الرقم الذي جاءت منه هو رقم خارجي ورمزه 972 مما يشير أنه جاء من منطقة الجولان.

وعلى الأثر تم إخلاء المركز فوراً حفاظاً على أرواح العاملين والنازحين الذي كانوا يأتون لتسلم المساعدات المخصصة لهم فلا يمكن المخاطرة بحياتهم وبالتالي لا يمكننا أن لا نأخذ التهديد على محمل الجد.

وتؤكد أن الجمعية ستستمر بعملها في مساعدة النازحين ولكن ليس من المركز حالياً كما ستعد خطة بديلة تمكّنها من الإستمرار بعملها.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
جوني منير: الحزب وحيد ورأسه العسكري مطلوب - تغييرات إرتجاجية ستضرب لبنان 9 مستعينًا بِـ"فيروز صباح ووديع الصافي"... رسالةٌ من أدرعي إلى الشعب اللبناني! 5 جريح جرّاء غارة إسرائيلية على الكحالة... والكشف عن هويته! 1
ما حقيقة فيديو الحرائق الضخمة في إسرائيل؟ 10 "فخٌ نصبته إسرائيل... خلافات داخل حزب الله"! 6 صوت انفجار قرب المطار... وحميّة يوضّح! 2
ارتفاعٌ في أسعار المحروقات! 11 مشروع كبير لضرب "حزب الله" عسكرياً وسياسياً 7 "اللحظة الأكثر حسمًا"... "قرار مصيري" داخل حزب الله! 3
بالأسماء... أبرز قادة حزب الله الذين اغتالتهم إسرائيل 12 "مباشرةً"... 4 مسؤولين إسرائيليين شاهدوا غارة الضاحية! (صورة) 8 الكشف عن هوية القيادي المستهدف بغارة الضاحية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر