Beirut
26°
|
Homepage
استجابةً للاحتياجات الإنسانية المتزايدة... خطوةُ لـ المملكة المتحدة!
الجمعة 27 أيلول 2024 - 13:26

أعلنت سفارة بريطانيا في بيان، أن "المملكة المتحدة قد أرسلت 5 ملايين جنيه استرليني إلى وكالة اليونيسف في لبنان، دعمًا لجهود الاستجابة للاحتياجات الإنسانية المتزايدة".

ويأتي هذا الدعم في ظل تدهور الأوضاع، حيث أسفرت الغارات الجوية الأخيرة عن سقوط مزيد من الضحايا المدنيين ونزوح الآلاف.

وتشمل حزمة المساعدات البريطانية مواد طبية ضرورية ولوازم صحية، بالإضافة إلى الوقود لتشغيل محطات المياه، بهدف تلبية الاحتياجات الأساسية للنازحين في جميع أنحاء لبنان.


وأكد البيان، "ان هذه المساعدات ستساهم في تعزيز قدرة فرق الطوارئ على التعامل مع الاحتياجات الصحية والغذائية العاجلة، وكذلك في توفير جلسات تدريب للشركاء الأساسيين والعاملين في الخطوط الأمامية لضمان استجابة فعالة لحالات الطوارئ".

وقد اعتبر وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط، هايمش فولكنر، أن "عدد الضحايا المدنيين غير مقبول"، معبرًا عن "القلق العميق إزاء الزيادة الكبيرة في أعداد النازحين". وأكد على "ضرورة وقف إطلاق النار الفوري".

من جانبها، أعربت مديرة التنمية ونائبة السفير البريطاني في بيروت، فيكتوريا ضنّ، عن حزنها العميق تجاه الضحايا المدنيين وحجم النزوح، مشددة على "التزام المملكة المتحدة المستمر بدعم لبنان في هذه الأوقات الصعبة".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"أمرٌ مستغرب حقاً"... جنبلاط يُحدد "الأولوية" اليوم 9 جوني منير: الحزب وحيد ورأسه العسكري مطلوب - تغييرات إرتجاجية ستضرب لبنان 5 "اللحظة الأكثر حسمًا"... "قرار مصيري" داخل حزب الله! 1
لا أموال في الخزنات! 10 ارتفاعٌ في أسعار المحروقات! 6 صوت انفجار قرب المطار... وحميّة يوضّح! 2
أدرعي يزعم كشف 17 "بروفايل" مزور لعناصر من حزب الله 11 ما حقيقة فيديو الحرائق الضخمة في إسرائيل؟ 7 مستعينًا بِـ"فيروز صباح ووديع الصافي"... رسالةٌ من أدرعي إلى الشعب اللبناني! 3
"إلى جانب قبيسي"... إسرائيل تكشف النقاب عن "تفاصيل غارة الضاحية" 12 بالأسماء... أبرز قادة حزب الله الذين اغتالتهم إسرائيل 8 مشروع كبير لضرب "حزب الله" عسكرياً وسياسياً 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر