Beirut
26°
|
Homepage
السوريون عادوا الى بلادهم... وآلاف اللبنانيين نزحوا!
المصدر: الحدث | الجمعة 27 أيلول 2024 - 13:15

على وقع استمرار الغارات الإسرائيلية العنيفة على لبنان منذ الاثنين الماضي تتفاقم الأوضاع الإنسانية، فقد أكدت مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، أن أعداد النازحين بلغت 100,000، داعية إلى اتخاذ إجراءات عاجلة من أجل حماية المدنيين وتقديم المساعدات العاجلة للمتضررين.

كما أشارت في بيان اليوم الجمعة، إلى أن "عدد القتلى فاق الـ600 خلال أيام".

وأوضحت، أن "أعداداً كبيرة من النازحين السوريين عادوا لبلادهم من لبنان"، لافتة إلى أن "75% ممن دخلوا سوريا هم مواطنون سوريون".


إلى ذلك، أكدت أنها تعمل على تقديم المساعدات الإغاثية وخدمات الحماية، مشددة على الحاجة إلى التضامن العالمي والعمل لمساعدة المجتمعات المتضررة.

وكانت السلطات اللبنانية أعلنت أمس أن أكثر من 70 ألف نازح وصلوا مراكز إيواء في البلاد، هربا من القصف الإسرائيلي في الجنوب والبقاع.

وأكد وزير الداخلية بسام المولوي في مؤتمر صحافي، أن "مساعدات المنظمات الدولية غير كافية".

كما أشارت السلطات، إلى أن "31 ألف شخص نزحوا إلى سوريا منذ بدء الغارات الإسرائيلية"، فيما أوضحت لجنة الطوارئ اللبنانية أن "أكثر من 16100 لبناني دخلوا سوريا".

ومنذ مطلع الأسبوع الحالي نزح عشرات الآلاف من الجنوب والبقاع، على وقع تصاعد الغارات الاسرائيلية العنيفة ووسط دمار هائل حل بالعديد من البلدات.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"أمرٌ مستغرب حقاً"... جنبلاط يُحدد "الأولوية" اليوم 9 جوني منير: الحزب وحيد ورأسه العسكري مطلوب - تغييرات إرتجاجية ستضرب لبنان 5 "اللحظة الأكثر حسمًا"... "قرار مصيري" داخل حزب الله! 1
لا أموال في الخزنات! 10 ارتفاعٌ في أسعار المحروقات! 6 صوت انفجار قرب المطار... وحميّة يوضّح! 2
أدرعي يزعم كشف 17 "بروفايل" مزور لعناصر من حزب الله 11 ما حقيقة فيديو الحرائق الضخمة في إسرائيل؟ 7 مستعينًا بِـ"فيروز صباح ووديع الصافي"... رسالةٌ من أدرعي إلى الشعب اللبناني! 3
"إلى جانب قبيسي"... إسرائيل تكشف النقاب عن "تفاصيل غارة الضاحية" 12 بالأسماء... أبرز قادة حزب الله الذين اغتالتهم إسرائيل 8 مشروع كبير لضرب "حزب الله" عسكرياً وسياسياً 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر