Beirut
26°
|
Homepage
صعوبات تواجه قطاعاً أساسياً في الحرب... والتحدّي الأكبر يكمن هنا!
المصدر: ليبانون ديبايت | الجمعة 27 أيلول 2024 - 11:45

"ليبانون ديبايت"

تواجه المستشفيات في لبنان تحديات جسيمة نتيجة استمرار العدوان الإسرائيلي، حيث تعاني من ضغوط كبيرة، لا سيّما من حيث عدد الإصابات. هذه الظروف الصعبة تهدد قدرة النظام الصحي على تقديم الرعاية اللازمة، مما يستدعي تكاتف الجهود المحلية والدولية لضمان حماية المدنيين وتأمين الخدمات الصحية الأساسية.

في هذا الإطار، أكد نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة، سليمان هارون، في حديث إلى "ليبانون ديبايت"، أن "المستشفيات لا تزال تقوم بواجباتها على أكمل وجه، رغم الضغط الكبير الناتج عن ارتفاع عدد الإصابات منذ يوم تفجير البيجر وحتى اليوم".


وأشار إلى أنه "رغم استمرار الحرب، فإن الوضع داخل المستشفيات لا يزال مقبولًا. لكن الخوف يكمن في استمرار الحرب وتوسعها، مما قد يسبب صعوبات وتحديات من ناحية الطواقم الطبية".

وتطرق إلى المستلزمات الطبية، التي تشكل التحدي الأكبر اليوم، حيث قال: "إذا استمرت الحرب وتم إغلاق المرافق، سنواجه مشكلة كبيرة، إذ إن المخزون يكفي كحد أقصى لمدة شهرين".

وشدد على أن "الوضع لا يزال تحت السيطرة، ويمكننا استقبال كافة الجرحى". كما أشار إلى أن "المستشفيات التي بلغت قدرة استيعابها الذروة تقوم بنقل الجرحى إلى مستشفيات أخرى لا زال استقبال المصابين متاحاً لديها".

ولفت إلى أنه "بالنسبة للمرضى العاديين الذين يحتاجون إلى عمليات غير طارئة، نقوم بتأجيلها، لنترك مساحة أكبر لجرحى الحرب".

وأشار هارون، إلى أمر مهم تحتاجه المستشفيات اليوم، وهو الدعم المالي، حيث باتت المستشفيات بحاجة ماسة إلى دعم مادي، بالإضافة إلى المواد والمستلزمات الطبية والأدوية. وذكر أن "المستشفيات كانت تعاني من مشكلة التمويل قبل نشوب الحرب، ولكن مع اندلاعها تفاقمت هذه المشكلة".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"مباشرةً"... 4 مسؤولين إسرائيليين شاهدوا غارة الضاحية! (صورة) 9 "اللحظة الأكثر حسمًا"... "قرار مصيري" داخل حزب الله! 5 جريح جرّاء غارة إسرائيلية على الكحالة... والكشف عن هويته! 1
منطقة في دائرة الخطر تفتح ذراعيها للنازحين! 10 "فخٌ نصبته إسرائيل... خلافات داخل حزب الله"! 6 صوت انفجار قرب المطار... وحميّة يوضّح! 2
ما حقيقة فيديو الحرائق الضخمة في إسرائيل؟ 11 مشروع كبير لضرب "حزب الله" عسكرياً وسياسياً 7 الكشف عن هوية القيادي المستهدف بغارة الضاحية! 3
ارتفاعٌ في أسعار المحروقات! 12 رسالةٌ من ظريف إلى نصرالله... إليكم مضمونها! 8 مستعينًا بِـ"فيروز صباح ووديع الصافي"... رسالةٌ من أدرعي إلى الشعب اللبناني! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر