Beirut
26°
|
Homepage
بين إسرائيل وحزب الله... ساعات الفصل أو الوصل!
المصدر: سكاي نيوز عربية | الخميس 26 أيلول 2024 - 9:13

نقلت "هيئة البث" الإسرائيلية عن مصدر مطلع، أن "المقترح الأميركي الفرنسي لوقف إطلاق النار سيتم تقديمه لإسرائيل وحزب الله قريبا".

وأشارت "الهيئة"، نقلا عن مسؤول أميركي، إلى أن "لبنان وإسرائيل سيقرران "خلال ساعات" ما إذا كانا سيقبلان بالخطة الأميركية أم لا".

وشدد الرئيس الأميركي جو بايدن ونظريه الفرنسي إيمانويل ماكرون في بيان مشترك على "ضرورة التوصل إلى تسوية على الحدود بين إسرائيل ولبنان بشكل يضمن والأمن والسلامة ويمكن المدنيين من العودة إلى ديارهم".


وشدد البيان، على أن "تبادل إطلاق النار منذ 7 تشرين الأول، وخاصة على مدى الأسبوعين الماضيين، يهدد باندلاع صراع أوسع نطاقاً، وإلحاق الضرر بالمدنيين".

وقال البيان، أن "واشنطن وباريس عملا خلال الأيام الأخيرة على دعوة مشتركة لوقف إطلاق النار لإعطاء الفرصة للدبلوماسية للنجاح وتجنب المزيد من التصعيد عبر الحدود".

وذكر البيان أن "كلا من أستراليا وكندا والاتحاد الأوروبي وألمانيا وإيطاليا واليابان والسعودية ودولة الإمارات وقطر قد أيدوا هذا المقترح".

وخلال جلسة لمجلس الأمن بشأن الأوضاع على الحدود بين لبنان وإسرائيل، أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرتش ضرورة تجنب الحرب بأي شكل، مشددا على ضرورة أن لا يتحول لبنان إلى غزة أخرى.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"مباشرةً"... 4 مسؤولين إسرائيليين شاهدوا غارة الضاحية! (صورة) 9 مستعينًا بِـ"فيروز صباح ووديع الصافي"... رسالةٌ من أدرعي إلى الشعب اللبناني! 5 جريح جرّاء غارة إسرائيلية على الكحالة... والكشف عن هويته! 1
منطقة في دائرة الخطر تفتح ذراعيها للنازحين! 10 "فخٌ نصبته إسرائيل... خلافات داخل حزب الله"! 6 صوت انفجار قرب المطار... وحميّة يوضّح! 2
ما حقيقة فيديو الحرائق الضخمة في إسرائيل؟ 11 مشروع كبير لضرب "حزب الله" عسكرياً وسياسياً 7 إستهداف معبر حدودي بين لبنان وسوريا 3
ارتفاعٌ في أسعار المحروقات! 12 رسالةٌ من ظريف إلى نصرالله... إليكم مضمونها! 8 الكشف عن هوية القيادي المستهدف بغارة الضاحية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر