Beirut
24°
|
Homepage
"لمدة 21 يوماً"... وضع الخطوط العريضة للتسوية بين إسرائيل و"حزب الله"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الخميس 26 أيلول 2024 - 7:43

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن المقترح الأميركي الفرنسي لوقف إطلاق النار في لبنان سيتم تقديمه لكل من إسرائيل وحزب الله في القريب العاجل.

وأكدت مصادر مطلعة، أن "رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبدى موافقته على بدء محادثات التسوية، التي تهدف إلى إضفاء الشرعية الدولية على العمليات العسكرية الإسرائيلية في لبنان".

وأفادت صحيفة "واشنطن بوست"، بأن "المسؤولين الأميركيين يعتبرون أن حزب الله لن يوقع بشكل مباشر على اتفاق وقف إطلاق النار". ومع ذلك، أعربوا عن تفاؤلهم بإمكانية توقيع كل من إسرائيل ولبنان على اتفاق لوقف إطلاق النار لمدة 21 يوماً.


وأكد المسؤولون، أن "الحكومة اللبنانية ستكون قادرة على إقناع حزب الله بقبول الاتفاق إذا ما وافقت عليه".

من جانبها، ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، "أن قيادات حزب الله لا تزال تعتقد أن إسرائيل مترددة في اتخاذ قرار بشأن غزو بري".

وفي هذا السياق، أشار مسؤول أميركي إلى أن "الوقت قد حان لدعوة الأطراف المعنية إلى وقف إطلاق النار".

فيما أفادت صحيفة "نيويورك تايمز"، بأن "إسرائيل وحزب الله لم يوقعا بعد على الاقتراح". ونقل عن مسؤول أميركي قوله إن "الحكومة اللبنانية ستحتاج إلى تأمين موافقة حزب الله على الهدنة".

ومن المتوقع أن توافق إسرائيل على المقترح خلال الساعات القليلة المقبلة، مما يشير إلى إمكانية تحقيق تهدئة مؤقتة في لبنان في ظل الظروف المتوترة الراهنة.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عودة الغارات الإسرائيلية إلى الضاحية الجنوبية.. إنذارات بإخلاء عاجل 9 بعد 4 أيام من اختطافه... إنجاز "أمني" رغم الحرب! 5 تأجيج الفتنة... طرد النازحين "الشيعة" من الحدت؟! 1
قاسم على صورة نصرالله 10 الخطيب يفاجئ البطريرك... هذا ما فعله! (فيديو) 6 شخصية "مالية" تُرعب جيرانها في بعبدات 2
"تهريبة" باسيل 11 "العربية": الجيش الإسرائيلي يأسر عدداً من عناصر حزب الله 7 سعد الحريري يدعو لـ"الإسناد" 3
"الصحة" تعلن عن حصيلة ضحايا غارة بعلبك - رياق 12 خوفاً من مجازر جديدة... إخلاء مستشفى على عجل! 8 بين ضمانات ميقاتي والغارة على الضاحية... تعليقٌ إيرانيٌّ "لافت" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر