Beirut
24°
|
Homepage
"الحساب آتٍ"... "العسكريون" يتوعّدون الحكومة!
المصدر: ليبانون ديبايت | الاربعاء 25 أيلول 2024 - 16:47

"ليبانون ديبايت"

أقرّ مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة موازنة 2025، وقرر زيادة رواتب العاملين في القطاع العام بطريقة تدريجية.

وفقًا للمرسوم الذي تم اعتماده، ستتم زيادة راتب شهرين في تشرين الأول، وراتب آخر في تشرين الثاني، وراتب آخر في كانون الأول. هذه الزيادات ستشمل جميع الموظفين العاملين، والمتقاعدين، والعسكريين في الخدمة، بالإضافة إلى المتقاعدين.


كما أقرّت الحكومة بدل نقل إضافي، وقررت منح مساعدة مالية بقيمة 10 مليون ليرة عن شهر أيلول، ومثلها عن شهر كانون الأول، وذلك لمرة واحدة فقط.

في هذا السياق، أوضح العميد المتقاعد بسام ياسين في حديث إلى "ليبانون ديبايت" أن "الزيادات التي تم إقرارها كانت معروفة مسبقًا لدى التجمع، ولا مشكلة بها، لكنها تتعلق بموازنة عام 2024، وليس لها علاقة بموازنة 2025".

ولفت إلى أن "موازنة 2025 لن تتطرّق إلى راوتب العام المقبل"، مشيراً إلى أن "برنامج الحكومة يتضمّن بدء الزيادات على الرواتب في العام 2026".

وأكّد أن "الزيادات التي تم إقرارها في جلسة مجلس الوزراء الأخيرة إلى نهاية العام الحالي لا تكفي، فهي ترفع الأجر من 220 دولار إلى 260 دولار كحد أقصى".

وشدّد على أن "نتيجة الحرب القائمة، تراجع التجمع عن التحركات، ولكن الحساب مع السلطة والحكومة سيبدأ مجددًا بعد انتهاء الحرب، فلكل وقت حساباته".

واعتبر ياسين أن "ما تقوم به الحكومة هو نوع من الجرائم ضد الإنسانية، إذ تساهم في تجويع الناس، وهذا يعتبر جريمة وفقًا للقانون الدولي الإنساني، وعليه، الحساب آتٍ".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عودة الغارات الإسرائيلية إلى الضاحية الجنوبية.. إنذارات بإخلاء عاجل 9 بعد 4 أيام من اختطافه... إنجاز "أمني" رغم الحرب! 5 تأجيج الفتنة... طرد النازحين "الشيعة" من الحدت؟! 1
قاسم على صورة نصرالله 10 الخطيب يفاجئ البطريرك... هذا ما فعله! (فيديو) 6 شخصية "مالية" تُرعب جيرانها في بعبدات 2
"تهريبة" باسيل 11 "العربية": الجيش الإسرائيلي يأسر عدداً من عناصر حزب الله 7 سعد الحريري يدعو لـ"الإسناد" 3
"الصحة" تعلن عن حصيلة ضحايا غارة بعلبك - رياق 12 خوفاً من مجازر جديدة... إخلاء مستشفى على عجل! 8 بين ضمانات ميقاتي والغارة على الضاحية... تعليقٌ إيرانيٌّ "لافت" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر