Beirut
28°
|
Homepage
غالانت يطلع أوستن على تفاصيل "ضربة الضاحية"
المصدر: الحرة | الاحد 22 أيلول 2024 - 14:36

أطلع وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، نظيره الأميركي، لويد أوستن "على العملية الدقيقة التي قام بها الجيش الإسرائيلي للقضاء على رئيس وحدة العمليات في حزب الله، قائد قوة الرضوان، إبراهيم عقيل"، وفقا لبيان صادر عن وزارة الدفاع الإسرائيلية، اليوم الأحد.

وكانت الغارة الجوية التي شنها الجيش الإسرائيلي، امس السبت، قد أودت بحياة قيادي ميداني كبير آخر في حزب الله، هو أحمد وهبي، فيما أعلنت وزارة الصحة اليوم الأحد، عن ارتفاع قتلى تلك الضربة التي استهدفت مبنى في الضاحية الجنوبية لبيروت، إلى 48 شخصا.

ووفق بيان لوزارة الدفاع الإسرائيلية، فقد ناقش غالانت، مع الوزير الأميركي الموقف الدفاعي الإسرائيلي وعملياته ضد الهجمات الصاروخية المستمرة التي شنها حزب الله، على مدن شمالية ومناطق مدنية في إسرائيل.


وشدد وزير الدفاع الإسرائيلي على هدف ضمان العودة الآمنة للسكان في القرى والبلدات شمالي البلاد.

وناقش غالانت أيضا "أنشطة الجيش الإسرائيلي المستمرة في غزة ضد منظمة حماس، وسلط الضوء على التزامه الثابت بجلب 101 رهينة لا تزال حماس تحتجزهم إلى إسرائيل"، حسب بيان لوزارة الدفاع الإسرائيلية.

وأعرب غالانت عن تقديره لـ"أوستن والقيادة الأميركية لإعادة تأكيد التزامهما بأمن إسرائيل".

وكان بيان سابق للبنتاغون قد أكد أن أوستن جدد التأكيد على دعم الولايات المتحدة الثابت لإسرائيل، في مواجهة التهديدات من إيران وحزب الله وشركاء إيران الإقليميين الآخرين.

وشدد البيان على التزام واشنطن بردع الخصوم الإقليميين، والجهود الرامية إلى تهدئة التوترات في جميع أنحاء المنطقة.

كما نوه أوستن بأولوية التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة يعيد الرهائن المحتجزين لدى حماس، والوصول إلى حل دبلوماسي دائم للصراع على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، يسمح للمدنيين على الجانبين بالعودة إلى ديارهم.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
انقسام دولي حول لبنان… نصر الله يحبط الحلم الاسرائيلي 9 صواريخ تُستخدم لأول مرة... ماذا نعرف عن فادي 1 وفادي 2؟ 5 إكتشفها "الحزب" فجأةً.. فعاجله الإسرائيلي بتفجيرها 1
فيديو يوثق حجم الدمار في حيفا 10 "الضربة وصلت ما بعد حيفا"... نصرالله ينفّذ تهديداته! 6 خلفاً لـ "عقيل"... "الحدث" تكشف هوية قائد قوة الرضوان الجديد ونائبه 2
بشأن قراريها حول العام الدراسي القادم... "توضيحٌ" من الحكومة 11 "اللبنانيون يعيشون في رعب"... المانيا تعلّق على الأوضاع في لبنان 7 ساعات عصيبة... لكن "السيد" لم يكن موجوداً 3
بعدما استهدفته اسرائيل... الجيش اللبناني يقطع طريق الخردلي! (فيديو) 12 "فادي" ينقل رسالة "مبطّنة" من حزب الله إلى حيفا 8 إصابة "السفير" ليست طفيفة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر