Beirut
29°
|
Homepage
ادرعي يزعم إغتيال إبراهيم عقيل "القائد الفعلي لقوة الرضوان"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الجمعة 20 أيلول 2024 - 18:57

زعم المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي، اليوم الجمعة، في منشور على حسابه عبر منصة "إكس"، أن "جيش الدفاع قضى على المدعو إبراهيم عقيل رئيس منظومة العمليات لحزب الله والقائد الفعلي لقوة الرضوان وقائد خطة حزب الله لاحتلال الجليل".

وأضاف ادرعي، "في وقت سابق اليوم أغارت طائرات حربية بشكل دقيق في منطقة بيروت وبتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات العسكرية وقضت على المدعو إبراهيم عقيل رئيس منظومة العمليات في حزب الله والقائد الفعلي لقوة الرضوان في حزب الله".

وتابع، "في الغارة تم القضاء مع عقيل على قادة كبار في قيادة منظومة العمليات وقوة الرضوان".


وأردف ادرعي، "لقد كان عقيل والقادة الذين تمت تصفيتهم من مخططي خطة اقتحام الجليل التابعة لحزب الله والتي كانت تهدف إلى اقتحام بلدات الجليل وقتل مواطنين مدنيين بشكل مشابه لما نفذتها حماس في السابع من تشرين الأول".

واستكمل، "لقد بدأ عقيل طريقه في حزب الله في الثمانيات في جهاز الجهاد الإسلامي لحزب الله والذي يعتبر الجهاز المسؤول عن العمليات لحزب الله خارج الأراضي اللبنانية ولعب دورًا في تنفيذ عمليات في دول مختلفة ضد جهات ومواطنين أجانب أبرياء".

ولفت ادرعي، إلى أن "منذ العام 2004 يعمل مسؤولاً عن منظومة العمليات لحزب الله المسؤول عن أنشطة قوات حزب الله في مجالات الهجمات والصواريخ المضادة للدروع والعبوات الناسفة ومجالات الدفاع الجوي ومجالات عسكرية أخرى".

وأضاف، "كما عمل عقيل قائدًا لقوة الرضوان قوة النخبة في حزب الله والهادفة إلى احتلال بلدات الجليل وقتل جنود ومدنيين أبرياء. إبراهيم عقيل روّج لتنفيذ عمليات ومخططات ضد القوات الاسرائيلية".

وتابع ادرعي، "لقد كان عقيل مسؤولًا عن عملية إطلاق القذيفة المضادة للدروع نحو موقع أفيفيم في العام 2019 والعملية الهجومية في مفرق مجيدو في العام 2023 ومحاولات التسلل لعناصر حزب الله نحو الأراضي الاسرائيلية بهدف قتل مواطنين وجنود أسرائيليين خلال الحرب".

وأردف، "لقد قام عقيل بتخطيط الهجوم على السفارة الأميركية في بيروت في العام 1983 ويعتبر مطلوبًا لدى الولايات المتحدة التي عرضت ملايين الدولارات على كل من يقدم معلومات ستؤدي إلى تصفيته".

وختم ادرعي: "سيواصل جيش الدفاع العمل لتجريد قدرات حزب الله وضربه والعمل في كل الجبهات لحماية مواطني إسرائيل".

تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
انخفاضٌ في أسعار المحروقات! 9 أسر جثامين... ماذا حصل عند الحدود الجنوبية؟ 5 المتورط بأجهزة الـ"بيجر" اختفى يوم تفجيرها في لبنان! 1
"كانوا في نفق تحت الأرض"... هاغاري: 10 قيادات كبار بالرضوان قتلوا مع عقيل 10 قبل استهدافه... "سرّ" عن مكان ابراهيم عقيل! 6 الكشف عن هوية المستهدف على طريق دمشق! 2
استهداف الرقم 2 في حزب الله... من هو ابراهيم عقيل؟ 11 كاميرا مراقبة توثّق لحظة إستهداف الضاحية الجنوبية! (فيديو) 7 صحيفة بريطانية تكشف تفاصيل جديدة عن سيدة الـ"بيجر" 3
رسائلٌ "مجهولة" تجتاح هواتف اللبنانيين (صور) 12 عطلة نهاية الاسبوع "مخيفة"؟! 8 التوصل إلى "خيط" مهم في التحقيقات حول الـ"بيجر" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر