Beirut
29°
|
Homepage
نصرالله بدا "مجروحاً"... والجبهة الجنوبية نحو التصعيد لا التهدئة!
المصدر: ليبانون ديبايت | الجمعة 20 أيلول 2024 - 15:35

"ليبانون ديبايت"

تعليقاً على خطاب أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله، رأى المحلّل السياسي علي الأمين، أن "خطاب نصرالله يوم أمس الخميس لم يأتِ بجديد يُذكر، وكان تكرارًا للمواقف السابقة، ولم يتضمّن ما يشير إلى أن الضربة التي تلقّاها حزب الله يومَي الثلاثاء والأربعاء قد فرضت إيقاعًا مختلفًا عن الحرب الجارية".

وفي حديث إلى "ليبانون ديبايت"، قال الأمين: "السيد نصرالله اتخذ موقفًا هادئًا وحذرًا وكان مجروحاً، وعاد إلى خطاب قواعد الاشتباك، إذا ضربتم نضرب. ولكن إسرائيل تجاوزت هذا الأمر، وتتصرف بمعزل عن أي قواعد، حيث فرضت القواعد التي تريدها في هذه الحرب".


واعتبر أن "جمهوره كان يتوقّع تصريحات قوية تتناسب مع حجم الخرق الإسرائيلي، إلا أن الخطاب لم يلبِ تلك الحاجة، حيث لم يكن على مستوى التحدي الذي فرضته إسرائيل أمنياً وعسكرياً".

ولفت إلى أن "إيران وحزب الله يتجنّبان خوض حرب واسعة قد تجر المنطقة إلى تصعيد غير محسوب العواقب، لذا بات حزب الله محكومًا بعملية رد محدودة لا تؤدي إلى رد فعل إسرائيلي كبير".

وأضاف، "لم نعتد أن يتحدّث نصرالله بهذه الطريقة، فقد كان له أسلوب مختلف عن السابق، ويبدو أن النبض الآن أقل ممّا كان عليه في الماضي".

وجزم الأمين، أن "لبنان دخل في مسار تصعيدي، وسيأخذ أشكالًا مختلفة من أوجه الصراع والمواجهة، ولا أفق للتهدئة، فالمشهد الحالي يشير إلى التصعيد وليس التهدئة".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"الصحة العالمية" تحذّر من "تعطيل خطير" ضرَب لبنان 9 أسر جثامين... ماذا حصل عند الحدود الجنوبية؟ 5 المتورط بأجهزة الـ"بيجر" اختفى يوم تفجيرها في لبنان! 1
انخفاضٌ في أسعار المحروقات! 10 عطلة نهاية الاسبوع "مخيفة"؟! 6 الكشف عن هوية المستهدف على طريق دمشق! 2
غليان وصخب داخل مصانع الحزب: اعترافات جديدة وقرار عسكري غير مسبوق: "إنها الجاسوسة"! 11 تحريض ضد نصرالله في الجنوب! 7 صحيفة بريطانية تكشف تفاصيل جديدة عن سيدة الـ"بيجر" 3
رسائلٌ "مجهولة" تجتاح هواتف اللبنانيين (صور) 12 "بيجر" على طاولة رئيسي يثير الشكوك حول مقتله! 8 التوصل إلى "خيط" مهم في التحقيقات حول الـ"بيجر" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر