Beirut
29°
|
Homepage
رسائل مشبوهة تصل إلى هواتف اللبنانيين... احذروها: العواقب وخيمة!
المصدر: ليبانون ديبايت | الجمعة 20 أيلول 2024 - 14:50

"ليبانون ديبايت"

تلقّى العديد من اللبنانيين رسائل غير مفهومة مساء أمس الخميس على هواتفهم، الأمر الذي أثار البلبلة والذعر بين الكثير منهم، لا سيّما بعد حادثتّي تفجير الـ "بيجر" واللاسلكي من قبل العدو الإسرائيلي.

وفي محاولة لفهم طبيعة هذه الرسائل ومصدرها، تواصل "ليبانون ديبايت" مع الخبير في الحوكمة الرقمية ربيع بعلبكي، الذي أكد أن "هذه الرسائل معروفة المصدر، وينبغي على اللبنانيين تجاهلها وإبلاغ القوى الأمنية عنها".


وأشار إلى أن "القوى الأمنية على علم بهذه الرسائل، وهي الجهة المختصة بالتعامل معها"، مؤكداً أن "مصدر هذه الرسائل مشبوه".

وأوضح أن "هناك سهولة في إرسال الرسائل، حيث يمكن للمخترق الاشتراك في خدمة واتساب بحساب مدفوع، فيرسل الرسائل ومن ثم يقوم بحذف الحساب، وهذا الأمر ينطبق أيضاً على رسائل الـ SMS".

ولفت إلى أن "الإختراق وارد في أي لحظة اليوم، فالعدو يحاول زرع البرامج لفتح الكاميرات واللوكايشن لا سيّما أن العدو لم يعد لديه عيون إلا من خلال الـ Smart devices".

وشدّد بعلبكي على "عدم الضغط على الرابط الذي يترافق مع الرسائل، وعلى المواطنين القيام بـ (Report)".

وفي هذا السياق، طلب من المواطنين اتخاذ الإجراءات التالية:

- تبليغ جرائم المعلوماتية عبر الخط الساخن.
- عدم التفاعل مع الرسائل، والقيام بعملية (Report).
- حذف الرسالة فوراً.

وأشار بعلبكي إلى أن "هذه الرسالة ليست مشابهة لتلك التي وصلت على الـ 'بيجر' واللاسلكي والتي تم تفجيرها، لكنها تظل خطيرة ولا يمكن الاستخفاف بها، وقد تؤدي إلى عواقب وخيمة، لذا يجب على اللبنانيين توخي الحذر".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"الصحة العالمية" تحذّر من "تعطيل خطير" ضرَب لبنان 9 أسر جثامين... ماذا حصل عند الحدود الجنوبية؟ 5 المتورط بأجهزة الـ"بيجر" اختفى يوم تفجيرها في لبنان! 1
انخفاضٌ في أسعار المحروقات! 10 عطلة نهاية الاسبوع "مخيفة"؟! 6 الكشف عن هوية المستهدف على طريق دمشق! 2
غليان وصخب داخل مصانع الحزب: اعترافات جديدة وقرار عسكري غير مسبوق: "إنها الجاسوسة"! 11 تحريض ضد نصرالله في الجنوب! 7 صحيفة بريطانية تكشف تفاصيل جديدة عن سيدة الـ"بيجر" 3
رسائلٌ "مجهولة" تجتاح هواتف اللبنانيين (صور) 12 "بيجر" على طاولة رئيسي يثير الشكوك حول مقتله! 8 التوصل إلى "خيط" مهم في التحقيقات حول الـ"بيجر" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر