Beirut
24°
|
Homepage
"تجلّت بالأمس"... ميقاتي: وحدتنا هي الرد الأقوى على العدوان الاسرائيلي
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاربعاء 18 أيلول 2024 - 12:12

تلقى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي إتصالا من رئيس جمهورية العراق عبد اللطيف رشيد عبّر خلاله عن تضامنه مع لبنان في هذه المحنة التي يمر بها، مؤكدا ان "العراق يضع كل امكاناته في سبيل دعم لبنان لتجاوز ما تعرض له بالامس".

وقد شكر ميقاتي للرئيس العراقي "عاطفته" ، مؤكدا ان "لبنان يقدر للعراق وقوفه المستمر الى جانبه"، كما شكره على ايفاد طاقم طبي وارسال شحنة مساعدات طبية الى لبنان صباح اليوم لدعم جهود الاغاثة.

كذلك تلقى اتصالا من وزير خارجية تركيا هاكان فيدان الذي نقل اليه تحيات الرئيس رجب طيب إردوغان وتضامنه مع لبنان في هذا الظرف الصعب واستعداد تركيا لمد لبنان بكل المساعدات اللازمة لتجاوز المحنة الراهنة.


وقد عبّر ميقاتي في تصريح عن "شكر لبنان وتقديره لكل الدول التي عبّرت عن تضامنها معه في هذه الظروف الصعبة وهي الاردن والعراق وتركيا ومصر وسوريا وايران".

كما اشاد بـ "الوحدة الوطنية التي تجلّت بالامس بعد الحادث الجلل الذي حصل"، مؤكدا ان "هذه الوحدة هي الرد الاقوى على العدوان الاسرائيلي على لبنان وشعبه".

وحيا رئيس حكومة تصريف الأعمال كل الطاقم الطبي في لبنان، مستشفيات واطباء وممرضين ومسعفين واداريين، الذين "اثبتوا بوقفتهم المشرّفة منذ يوم إمس ان الروح الوطنية اقوى من كل شر وأن الانسانية فوق كل اعتبار."

كما حيا ميقاتي وزير الصحة فراس الابيض والوزارة على" العمل الاستثنائي في ادارة هذه الازمة الطبية العصيبة التي يعيشها لبنان والتي سيتجاوزها اللبنانيون بتضامنهم ووحدتهم".

وقد اطلع رئيس حكومة تصريف الأعمال من وزير الصحة على سير عمل الاغاثة والاستشفاء المستمرة منذ وقوع العمل العدواني على لبنان يوم امس.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
إثر تفجير أجهزتها في لبنان... أول تعليق من "آيكوم" اليابانية 9 باسيل يحرتق 5 "تنبيه طارئ"... رسائل نصية إلى الإسرائيليين! 1
صفقة "النافعة" 10 فضيحة عن كبار قادة الحزب.. صحافي شيعي يفجر معلومات صاعقة من داخل بيئة المقاومة: هُزمنا والسيد ينتحر! 6 ترقّب لكلمة نصر الله اليوم... وهذه أبرز ملامحها! 2
قبل يومين من إنفجارات الـ"بيجر"... تحذير "تركي"! (فيديو) 11 شركة وهمية إسرائيلية وراء انفجارات لبنان! 7 أمر بمثابة النهاية للعدو... احذروا "أبو لمبة"! 3
قبل تفجيرها... الموساد أرسل "رسائل باللغة العربية" إلى الأجهزة اللاسلكية 12 ارتكب "خطأ في التقدير"... إليكم ما كشفه محامي العميل الإسرائيلي! 8 منخفض جوّي في طريقه إلى لبنان... ماذا عن طقس الـ Weekend؟! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر